الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تنسيق وشروط كلية علوم التغذية جامعة حلوان 2024 الجديدة

تنسيق كلية علوم التغذية جامعة حلوان

تنسيق كلية علوم التغذية جامعة حلوان

تسنيم جمال

A A

تزامناً مع اقتراب انطلاق تسجيل رغبات المرحلة الثالثة في تنسيق الجامعات 2024، يتساءل قطاع كبير من الطلاب وأولياء الأمور عن تفاصيل تنسيق وشروط كلية علوم التغذية جامعة حلوان 2024 الجديدة.

كلية علوم التغذية جامعة حلوان 2024

جاء إنشاء كلية علوم التغذية جامعة حلوان 2024 كجزء من الرؤية الشاملة لتطوير الجامعة وتعزيز دورها في خدمة قضايا المجتمع. حيث تم تجهيز كلية علوم التغذية وفقًا لأعلى معايير الجودة، من أجل تقديم تخصصات فريدة تعمل على تلبية احتياجات السوق وتفتح آفاقًا جديدة أمام طلاب الثانوية العامة.

وفتحت كلية علوم التغذية جامعة حلوان أبوابها لطلاب الثانوية العامة من الشعبة العلمية (علوم – رياضة) للعام الدراسي الجديد 2024-2025، وذلك بعد موافقة المجلس الأعلى للجامعات على إطلاقها.

نظام الدراسة في كلية علوم التغذية جامعة حلوان 2024

تعتمد الدراسة في كلية علوم التغذية جامعة حلوان 2024 على نظام الساعات المعتمدة، ويتم اختيار تخصص التغذية العلاجية من الفرقة الأولى، بينما يتم اختيار التخصصات الأخرى من الفرقة الثانية، وذلك بحسب اللائحة الداخلية للكلية، كما يعتمد برنامج التغذية العلاجية باللغة الإنجليزية على المصروفات.

أهداف كلية علوم التغذية جامعة حلوان 2024

تسعى كلية علوم التغذية جامعة حلوان إلى إعداد خريج متميز يمتلك الوعي الكامل بمشكلات المجتمع الغذائية، ويكون قادر على المشاركة في حلها، بالإضافة إلى قدرته على مواكبة متطلبات سوق العمل وأيضا التطور العلمي في مجالات التخصصات المختلفة، مع الالتزام بأخلاقيات المهنة.

وتعمل كلية علوم التغذية في جامعة حلوان على تقديم تعليم عالي الجودة والذي يجمع ما بين النظري والعلمي، وتعمل الكلية على تأهيل خريجيها للتميز في مجالات التغذية المتنوعة والتي تعمل على تلبية احتياجات المجتمع الصحية والغذائية.

ويعتبر هذا التنوع في مجالات العمل لكلية علوم التغذية جامعة حلوان يعكس الأهمية الاستراتيجية لتخصصات الكلية بالإضافة إلى دورها الهام في تلبية احتياجات المجتمع الصحية والغذائية، والذي من شأنه ان يفتح طرقا جديدة أمام خريجين الكلية للمساهمة بفعالية في تطوير القطاع الصحي والغذائي في مصر.

الدرجات العلمية في كلية علوم التغذية جامعة حلوان 2024

تمنح كلية علوم التغذية جامعة حلوان 2024 الدرجات العلمية في التخصصات التالية:

-درجة البكالوريوس في علوم التغذية، شعبة التغذية العلاجية باللغة الإنجليزية.

-درجة البكالوريوس في علوم التغذية، شعبة التغذية العلاجية باللغة العربية.

-درجة البكالوريوس في علوم التغذية، شعبة علوم الأغذية.

-درجة البكالوريوس في علوم التغذية، شعبة تغذية المجتمع.

قرار إنشاء كلية علوم التغذية جامعة حلوان 2024

جاء قرار إنشاء كلية علوم التغذية جامعة حلوان 2024 بموجب القرار الجمهوري رقم 149 لسنة 2020، والذي أحتوى أيضًا على اعتماد لائحتها الداخلية، وذلك كجزء من الرؤية الشاملة لتطوير جامعة حلوان، وأيضا تعزيز دور الجامعة في خدمة المجتمع. كما تم تجهيز كلية علوم التغذية وفقًا لأعلى معايير الجودة، وذلك من أجل تقدم تخصصات مختلفة تلبي احتياجات السوق وتفتح فرص جديدة أمام طلاب الثانوية العامة.

كما يُعد إنشاء كلية علوم التغذية جامعة حلوان خطوة هامة في مسيرة تطوير الجامعة، والتي تسعى دائما في إحداث برامج تعليمية وتوسيع نطاق التخصصات لمواكبة التطورات العالمية، وتأتي أيضا هذه الخطوة حتى تؤكد التزام جامعة حلوان في تقديم تعليم عالي الجودة لطلابها والذي يساهم في إعداد كوادر متخصصة قادرة على المنافسة في سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي.

أقرأ أيضا:

كل ما تريد معرفته عن كلية علوم التغذية 2024

تنسيق كلية علوم التغذية جامعة حلوان 2024-2025، المصاريف وشروط التقديم في العام الدراسي الجديد

لأول مرة في مصر، إنشاء كلية علوم التغذية بجامعة حلوان

مصاريف كلية علوم التغذية جامعة حلوان 2024 (تفاصيل)

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد 2024-2025 موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا لينك التظلمات الثانوية العامة، بالإضافة لامتحانات الدور الثاني للشهادة، ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search