الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:31 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد قرار «المركزي»، مفاجأة في سعر الدولار مقابل الجنيه في البنوك

سعر الدولار مقابل الجنيه

سعر الدولار مقابل الجنيه

إيناس خاطر

A A

سعر الدولار مقابل الجنيه المصرى، شهد سعر الدولار الأمريكي استقرارًا ملحوظًا في الأسواق المحلية والعالمية اليوم، 6 سبتمبر 2024، بعد إعلان البنك المركزي قراره بتثبيت سعر الفائدة. 

وجاء هذا القرار متوقعًا من قبل العديد من المحللين الاقتصاديين والمستثمرين، في ظل سعي البنك المركزي إلى السيطرة على معدلات التضخم دون التأثير سلبًا على النمو الاقتصادي.

سعر الدولار مقابل الجنيه بعد قرار تثبيت سعر الفائدة من المركزي 

شهد سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم الجمعة الموافق 6 سبتمبر 2024، بختام تعاملات اليوم استقراراً داخل البنوك المصرية بعد قرار البنك المركزي اليوم بالإبقاء علي سعر الفائدة دون أي تغيير، على شاشات العرض الإلكترونية فى البنك المركزى المصرى، حيث سجل سعر الدولار في البنك المركزي نحو 48.38 جنيه للشراء و48.48 جنيه للبيع، مع تفاوت طفيف بين البنوك والمكاتب المصرفية.

وعلى الصعيد العالمي، استقر سعر الدولار أمام العملات الرئيسية الأخرى، مثل اليورو والجنيه الإسترليني، حيث بلغ مؤشر الدولار الذي يقيس قوة العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات نحو 101.28 نقطة.

ويرصد موقع “الجمهور” لمتابعيه سعر الدولار مقابل الجنية المصرى اليوم الجمعة 6 سبتمبر 2024، وذلك وفقاً لخدمه نقدمها لزوارنا فى جميع المجالات، وإليكم تفاصيل قائمة سعر الدولار مقابل الجنيه المصري.


سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في البنك المركزي المصري بعد تثبيت الفائدة

حقق سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري، اليوم الجمعة في البنك المركزي المصري بعد قرار تثبيت الفائدة، 48.38 جنيه للشراء، و48.48 جنيه للبيع.


آخر تحديث، سعر الدولار مقابل الجنيه في البنك الأهلي المصري اليوم الجمعة بعد قرار المركزي 

سجل سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة بعد قرار المركزي، في البنك الأهلي المصري، 48.39 جنيه للشراء و48.49 جنيه للبيع.


تعرف على سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم 6-9-2024 في بنك مصر

ووصل سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الخميس 6-9-2024 في بنك مصر، إلى 48.39 جنيه للشراء و48.49 جنيه للبيع.


إليك سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة في بنك الإسكندرية السادس من سبتمبر 2024

وسجل سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة الموافق السادس من سبتمبر 2024، في بنك الإسكندرية حيث حقق 48.39 جنيه للشراء و48.49 جنيه للبيع.

استقرار سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في بنك قناة السويس اليوم 6 سبتمبر 2024

استقر سعر الدولار مقابل الجنيه المصرى اليوم الموافق الجمعة 6 سبتمبر 2024 في بنك قناة السويس، 48.40 جنيه للشراء و48.50 جنيه للبيع.


بعد قرار المركزي، تعرف على سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في البنك التجاري الدولي 

بلغ سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري، في البنك التجاري الدولي، 48.39 جنيه للشراء و48.49 جنيه للبيع.


قرار تثبيت سعر الفائدة وتأثيره

جاء قرار البنك المركزي بتثبيت سعر الفائدة في وقت تشهد فيه الأسواق حالة من عدم اليقين بسبب التوترات الجيوسياسية وتذبذب الأسواق العالمية، ففي الأسابيع الأخيرة، كان هناك توقعات متباينة حول ما إذا كان البنك المركزي سيقوم برفع أسعار الفائدة مجددًا لمكافحة التضخم أو سيقرر تثبيتها في محاولة لدعم النمو الاقتصادي.

 ومع ذلك، اختار البنك المركزي مسار التثبيت بناءً على التحسن النسبي في معدلات التضخم خلال الفترة الأخيرة، وتوقعات استقرارها في الأمد القريب.

وأوضح بيان البنك المركزي في بيانه اليوم، أن قرار التثبيت جاء بعد دراسة مستفيضة للأوضاع الاقتصادية الحالية، مؤكدًا أن البنك سيواصل مراقبة المؤشرات الاقتصادية العالمية والمحلية.

وأضاف أن سياسة الفائدة الحالية تلعب دورًا محوريًا في تحقيق التوازن بين الحفاظ على استقرار الأسعار وتشجيع النشاط الاقتصادي، مع الحفاظ على التدفقات المالية الخارجية والاستثمارات الأجنبية.

تأثير القرار على سعر الدولار

استقرار سعر الدولار بعد قرار تثبيت الفائدة يعكس الثقة في السياسات النقدية التي يتبعها البنك المركزي. 

فعادة ما يؤدي تثبيت سعر الفائدة إلى تهدئة الأسواق والحد من التقلبات في أسعار العملات، وفي هذه الحالة، لم يؤثر قرار البنك المركزي بشكل كبير على قيمة الجنيه المصري أمام الدولار، حيث بقيت الأسواق مستقرة دون قفزات مفاجئة.

العديد من المستثمرين الأجانب كانوا يراقبون عن كثب قرار البنك المركزي، نظرًا لتأثيره المباشر على الاستثمارات الأجنبية* في البلاد. حيث يتوقع أن يؤدي استقرار سعر الفائدة إلى جذب مزيد من التدفقات المالية، في ظل توفير عوائد مستقرة على الأصول المالية المحلية مثل السندات الحكومية.

 التوقعات المستقبلية لسعر الدولار

مع تثبيت سعر الفائدة، يتوقع المحللون أن يظل سعر الدولار مستقرا في الأسابيع المقبلة، مع إمكانية حدوث تقلبات طفيفة مرتبطة بالتطورات في الأسواق العالمية.

ومن العوامل التي قد تؤثر على سعر الدولار مستقبلاً تشمل أسعار النفط والتوترات التجارية العالمية، بالإضافة إلى قرارات السياسة النقدية في الولايات المتحدة، حيث أن أي تحرك من قبل الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قد يؤثر على قيمة الدولار مقابل الجنيه المصري والعملات الأخرى.

بالإضافة إلى ذلك، تظل التوترات الجيوسياسية، خاصة في منطقة الشرق الأوسط وأوروبا، عاملًا مؤثرًا على أسعار الصرف، فاستمرار حالة عدم الاستقرار في هذه المناطق قد يؤدي إلى زيادة الطلب على الدولار كملاذ آمن، مما قد يرفع من قيمته على المدى القصير.

 السياسات النقدية مستقرة على المدى القصير

في ظل استقرار سعر الدولار وتثبيت سعر الفائدة، ينصح المحللون المستثمرين بمراقبة تطورات السوق عن كثب، فمن المرجح أن تظل السياسات النقدية مستقرة على المدى القصير، ولكن أي تطورات غير متوقعة في الأسواق العالمية أو المحلية قد تؤدي إلى تغييرات مفاجئة في أسعار الصرف.

كما يُنصح المستثمرون بتوزيع استثماراتهم بين الأصول المالية المتنوعة، مع أخذ الحذر من المخاطر المحتملة نتيجة التغيرات في السوق العالمي، فالاستثمار في العملات والسلع ذات القيمة المستقرة مثل الذهب قد يكون خيارًا جيدًا للتحوط ضد التقلبات الاقتصادية المفاجئة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search