الخميس، 19 سبتمبر 2024

10:01 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تنسيق القبول بجامعة الأزهر 2024- 2025 تسجيل الرغبات إلكترونيا (تفاصيل)

الدكتور سلامة جمعة

الدكتور سلامة جمعة

محمد النجار

A A

تنسيق القبول بجامعة الأزهر، يتغير من عام إلى عام بناءً على عدة عوامل مثل عدد المتقدمين من الطلاب، والمجموع المطلوب، بالإضافة إلى أنه يتم الإعلان عن تنسيق القبول بعد ظهور نتائج الثانوية العامة، كما يختلف بناءً على الكلية والمجموعة العلمية أو الأدبية التي تنتمي إليها، ويتم تحديد التنسيق بناءً على درجات النجاح في امتحانات الثانوية الأزهرية، ويُعلن عنه سنويًا بعد ظهور نتائج الثانوية العامة.

تنسيق الأزهر هو نظام القبول في الجامعات والمعاهد التابعة لجامعة الأزهر، والتي تشمل الكليات الشرعية والعلمية والفنية، ويعتمد تنسيق الأزهر على نتائج امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، ويتم تحديد الحد الأدنى لمعدلات القبول في كل كلية بناءً على النسبة المئوية للدرجات في امتحانات الثانوية الأزهرية، كما أن هذه النسب قد تختلف من سنة إلى سنة، حسب التنافس على الأماكن وعدد الطلاب المتقدمين.

كليات تنسيق الأزهر الشريف للعام الدراسي الجديد 

ويشمل تنسيق الأزهر كليات متعددة مثل الشريعة والقانون، الدراسات الإسلامية، اللغة العربية، الطب، الهندسة، والعلوم، وغيرها، وفي بعض الكليات، قد يكون هناك اختبارات إضافية أو مقابلات شخصية بالإضافة إلى تنسيق الدرجات.

التقديم لتنسيق كليات جامعة الأزهر الشريف

ويبدأ التقديم بعد الإعلان عن نتائج الثانوية الأزهرية مباشرة، ويتم عادةً من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بجامعة الأزهر أو عن طريق مكاتب التنسيق المعتمدة.

تنسيق القبول بجامعة الأزهر للعام الدراسي الجديد 

وتساعد مكاتب تنسيق القبول التي تساعد الطلاب في عملية التسجيل والالتحاق بالكليات المختلفة. عادةً، ويمكن للطلاب العثور على مكاتب التنسيق في الحرم الجامعي الرئيسي في القاهرة، وكذلك في فروع الجامعة في المدن الأخرى. 

ويمكن للطلاب زيارة مكتب تنسيق القبول في مبنى الإدارة العامة للجامعة، بالإضافة إلى أن هناك مكاتب تنسيق في فروع الجامعة المختلفة في المحافظات، مثل الإسكندرية وأسيوط وغيرهما. 

كما يمكن للطلاب زيارة الموقع الرسمي لجامعة الأزهر للحصول على أحدث المعلومات حول مواعيد التنسيق والمتطلبات وتوفر الجامعة تفاصيل حول كيفية التقديم وأماكن المكاتب على موقعها الإلكتروني. 

بدء عمل مكاتب تنسيق القبول في جامعة الأزهر

أعلن الدكتور سلامة جمعة داود عن بدء عمل مكاتب تنسيق القبول في جامعة الأزهر من السبت المقبل حتى الخميس 12 سبتمبر.

وقال الدكتور محمد فرج، مستشار رئيس الجامعة للتنسيق الإلكتروني، إن التسجيل للطلبة الناجحين في الدور الأول من الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2023-2024 متاح الآن، وأما طلبة الدور الثاني، فسيكون التسجيل متاحًا لهم بدءًا من الاثنين، 9 سبتمبر.  

ووجه مستشار رئيس الجامعة للتنسيق الإلكتروني مهم للغاية، الطلاب بأهمية التسجيل في الوقت المحدد وضرورة قراءة الدليل بتمعن لفهم التخصصات المتاحة في الكليات المختلفة. 

كما شدد على ضرورة الدقة في كتابة الرغبات لضمان تحقيق مصلحة الطلاب وتفادي أي مشاكل قد تنشأ لاحقًا. 

وأكد الدكتور محمد فرج، أن الالتزام بهذه الإرشادات يمكن أن يلعب دورًا كبيرًا في ضمان التوجيه الأكاديمي الصحيح للطلاب وتحقيق أفضل خيارات ممكنة لهم.

واختتم بأن الطلاب يمكنهم الدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني من خلال بوابة تنسيق الجامعات على موقع "مصر الرقمية" لتسجيل رغباتهم في الكليات والمعاهد. 

يجب عليهم تسجيل الدخول باستخدام بياناتهم الشخصية وتعبئة رغباتهم وفقاً للحدود الدنيا والمعايير المحددة من قبل وزارة التعليم العالي.

ويستطيع الطلاب الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني من خلال بوابة تنسيق الجامعات مصر الرقمية من خلال الرابط الآتي:
https://tansik.digital.gov.eg/application/

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search