السبت، 05 أكتوبر 2024

09:41 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«التعليم العالي» تزف بشرة سارة لطلاب ملاحق الثانوية العامة.. تفاصيل

طلاب الثانوية العامة 2023

طلاب الثانوية العامة 2023

أميرة السمان

A A

تساءل الكثير من أولياء الأمور وطلاب الدور الثاني للثانوية العامة 2023، عن أماكن شاغرة بكليات المرحلة الثالثة وهل سيتم الالتحاق بتسجيل الرغبات فيها، وماهي الكليات الشاغرة خلال المرحلة الثالثة لتنسيق الجامعات هذا العام أم تلاشت الفرصة.

وردًا على هذه التساؤلات، قال الدكتور عادل عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إنه تم تعليق استقبال رغبات الناجحين في الثانوية العامة الدور الأول بالمرحلة الثالثة مؤقتا واستكمالها بعد نتيجة الدور الثاني.

وتابع «عبدالغفار» في تصريح خاص لـ «الجمهور» أن عودة العمل بالمرحلة الثالثة ستبدأ فور إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نتيجة الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة 2023، ولم يحدد موعد معين ولكن عودة العمل بالمرحلة الثالثة مرتبط بنتيجة الدور الثاني.

وعن الأماكن الشاغرة لطلاب المرحلة الثالثة في الجامعات والمعاهد الحكومية، أكدت وزارة التعليم العالي أن هناك فرصة كبيرة لطلاب المرحلة الثالثة، لجميع الشعب سواء العلمية أو الأدبية.

وينتظر طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الثلاث نتيجة امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2023، ويبحث أولياء الأمور وأبنائهم عن موعد ظهور نتيجة الامتحانات عبر موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي من المتوقع أن يتم ظهورها خلال الأسبوع الجاري.

رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني

وأعلنت وزارة التربية والتعليم عن رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني من خلال الدخول عبر الرابط التالي لمركز معلومات "التعليم" ، حيث تظهر نتيجة الدور الثاني عقب اعتمادها رسميًا من وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي.

خطوات الاستعلام عن النتيجة

الدخول على رابط مركز معلومات وزارة التربية والتعليم عبر شبكة الإنترنت

ثم الدخول على بوابة الثانوية العامة.

أضغط على أيقونة نتيجة الثانوية العامة 2023.

إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب.

أضغط عرض النتيجة.

سجل بياناتك للحصول على نتيجة الثانوية العامة فور إعلانها.

ولمعرفة نتيجة الثانوية العامة أضغط على هذا الرابط هنــــــــــــــــــــــــا

search