الخميس، 19 سبتمبر 2024

09:44 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تطهير رأس محمد من المخلفات، 24 سائحا أجنبيا يشاركون في حماية الأحياء البحرية

كاتي حلمي ـ أرشيفية

كاتي حلمي ـ أرشيفية

أسماء أبو شادي

A A

لا يقتصر العمل التطوعي على منطقة معينة أو شيء معين، ولا يتوقف العمل عند المشقة بل قد يصل إلى التضحية، وعلى بعد كيلو مترات غاص فريق من الأجانب والمصريين لتطهير قاع البحر بمحمية رأس محمد بجنوب سيناء، جاء ذلك تحت رعاية غرفة سياحة الغوص والأنشطة التجارية.

وقالت “كاتى حلمي”، مدربة غطس بجنوب سيناء وإحدى المشاركات في الحملة، أنه شارك 28 غواصاً من الأجانب والمصريين، منهم 24 غطاساً أجنبيا و4 مصريين لتطهير حديقة الأنقليس من خطوط الصيد على أعماق تتراوح بين 5 إلى 24 متراً.

وأشارت "كاتي"، أن الغطسة الأولي للغواصين كانت منطقة حديقة الثعبان، وخلالها تم إزالة خيوط شباك الصيد التي تحيط بالشعب المرجانية على أعماق تتراوح من 5 ـ 24 متر تحت سطح المياه.

وأوضحت أنه تم إزالة حوالي 200 كيلو جرام من القمامة مكونة من زجاجات مياه وبلاستيك أثناء تطهير حديقة الأنقليس، مضيفة أنه أيضاً تم تطهير منطقة مرسي غزلاني، حيث تم جمع 200 كيلو جرام من الملوثات داخلها.

وتهدف الحملة إلى تنظيف وتطهير قاع البحار من المخالفات والشوائب التي تعوق حركة وسير المياه وحماية الشعب المرجانية والحفاظ على البيئة البحرية.

كما استهدفت الحملة عدة كيلومترات بمناطق حديقة ثعبان البحر، ومرسى الغسلاني بالمحمية بمدينة شرم الشيخ، وذلك من خلال غطستين، وجرى خلالهما جمع 400 كيلو من المخلفات. 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search