الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:22 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الصحة الفلسطيني لـ"الجمهور": الاحتلال منعني من زيارة مستشفى جنين

وزير الصحة الفلسطيني ماجد أبو رمضان

وزير الصحة الفلسطيني ماجد أبو رمضان

أحمد محمود

A A

منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس، وزير الصحة الفلسطيني ماجد أبو رمضان، من زيارة مستشفى جنين العام، الذي يتعرض لحصار شديد من قبل قوات الاحتلال منذ 28 أغسطس الماضي، في ظل العملية العسكرية التي تشنها قوات الاحتلال ضد مدن الضفة الغربية.

ماجد أبو رمضان

تواصلنا مع الدكتور ماجد أبو رمضان، وزير الصحة الفلسطيني، والذي أكد في تصريحات خاصة لـ"الجمهور"، أن قوات الاحتلال بالفعل منعته من الوصول إلى مستشفى جنين العام، خلال الزيارة التي كان ينوى تنفيذها للمستشفى الذي يعاني من حصار شديد من قبل قوات الاحتلال خلال الأيام الماضية.

وقال وزير الصحة الفلسطيني، لـ"الجمهور"، إن الطرق إلى مستشفى جنين العام تعد ساحة حرب مغلقة، بسبب حصار الاحتلال للمستشفى، في ظل اقتحام الاحتلال لمدينة جنين.

يأتي هذا في الوقت الذي حاصرت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس، مسجد الأنصار في مخيم جنين، حيث ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، أن عدد من الآليات العسكرية مدعومة بجرافة حاصرت مسجد الأنصار، وطلبت من عائلات تسكن بجانبه إخلاء منازلها.

وأضافت الوكالة الفلسطينية الرسمية، أن الاحتلال أبلغ العائلات عن نيته تفجير المسجد، كما فجرت قوات الاحتلال مغارة ملاصقة للمسجد.

الاحتلال يفجر منزلا في مخيم طولكرم

كما فجرت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس، منزلا في حارة المدارس، في مخيم طولكرم، حيث وفقا للوكالة الفلسطينية الرسمية، فإن قوات الاحتلال فجرت منزلا يعود لعائلة الدوش، وسط حارة المدارس، بعد تفخيخه، مما تسبب في تصاعد ألسنة الدخان، وتضرر في المنازل المجاورة له، مع حدوث بعض الاختناقات في صفوف المواطنين.

وتمكنت طواقم الهلال الأحمر من دخول المخيم والوصول لحالات الاختناق واخراجها من المخيم، إلى جانب بعض الحالات المرضية، ونقلها للمستشفى، كما دفعت قوات الاحتلال بمزيد من آلياتها إلى المخيم، وحاصرته من جميع مداخله وتحديدا على طول شارع نابلس.

وتمركزت قوات الاحتلال في المنطقة الشمالية الشرقية من المخيم، وتحديدا حارات المدارس والعكاشة وداهمت عددا من المنازل وفتشتها واستجوبت أصحابها، واعتدت على بعض الشبان بالضرب، كما أعادت جرافات الاحتلال تجريف وتخريب ما دمرته خلال الأيام الثلاثة الماضية خلال اقتحامها للمخيم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search