الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:02 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كتلة الحوار: قرار الإفراج المحبوسين يؤكد نجاح الحوار الوطني

كتلة الحوار

كتلة الحوار

محمد الداوي

A A

رحبت كتلة الحوار بقرار النائب العام المستشار محمد شوقي، بالإفراج عن 151 من المحبوسين، وأن هذا القرار خطوة إيجابية ومهمة في مسار تعزيز المصالحة المجتمعية وتحقيق الاستقرار السياسي والاجتماعي في مصر.

فتح الأمل والأفق العام أمام سياسيي مصر 

وأكدت كتلة الحوار أن مسار الإفراجات يحسب للرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي أعلن عن مرحلة سياسية جديدة بإقامته للحوار الوطني وإطلاق الحريات فيه، وفتح الأمل والأفق العام أمام سياسيي مصر، معلنا بذلك مرحلة جديدة من عمر وطننا الغالي.

إخلاء سبيل الكثير من المحبوسين احتياطيا  

وأشارت كتلة الحوار إلى أن معضلة الحبس الاحتياطي المطول تحل في محورين، الأول تنفيذي بإخلاء سبيل الكثير من المحبوسين احتياطيا، والثاني قانوني بعقد جلسات تعديل مواد الحبس الاحتياطي بقانون الإجراءات الجنائية وكل مواد القانون ذاته أيضا.

الحوار الوطني أصبح عاملا مؤثرا في مسار السياسة المصرية 
 

وأكدت  «الكتلة» أن الحوار الوطني أصبح عاملا مؤثرا في مسار السياسة المصرية، وبابا لفتح الأفق وزوال الضبابية، وتأكيدا لخطوات تمد جسور الثقة بين الجميع، مشددة على أهمية اندماج المُفرَج عنهم في المجتمع والالتزام بالقانون واحترام الحريات العامة وإرسال رسائل طمأنة للمجتمع العام وتعزيز استقراره في إطار من حرية الرأي المسؤولة.

وقالت كتلة الحوار، إن مصر تسير بخطوات ثابتة نحو الاستقرار والتنمية، وأن التعاون والاحترام المتبادل والحوار بين جميع مكونات المجتمع هو الطريق الأمثل لتحقيق مستقبل أفضل للجميع.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search