الإثنين، 09 سبتمبر 2024

02:01 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اليوم.. «جنايات القاهرة» تصدر حكمها على المتهمين في قضية «خلية الزيتون»

ارشيفية

ارشيفية

الزهراء علام

A A

تنظر اليوم الأحد الدائرة الثانية إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ المنعقدة بمجمع المحاكم بدر برئاسة المستشار محمد حماد عـبد الهادي جلسة الحكم في إعادة محاكمة المتهمين بـ" خلية الزيتون".

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد حماد عـبد الهادي، وعضوية المستشارين محمـد عمار والدكتور علي عمارة، لإعادة محاكمة المتهم أحمد فرحات سيد أحمد، الصادر في حقه حكم غيابي بالسجن المؤبد، في القضية رقم 308 لسنة 2010 والمعروفة إعلامياً بـ"خلية الزيتون الإرهابية".

وكانت النيابة قد أحالت المتهمين لمحكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ بعد أن وجهت إليهم تهم تتعلق بتشكيل وتأسيس جماعة إرهابية استهدفت المسيحيين والسائحين الأجانب في مصر كما رصدت خطوط البترول وتحركات السفن في قناة السويس للاعتداء عليها كما و جهت لهم تهمة صناعة دوائر كهربائية لاستخدامها في أعمال عنف داخل البلاد كما يواجهون تهمة قتل 4 مسيحيين والشروع في قتل 2 آخرين داخل محل ذهب بمنطقة الزيتون .

في سياق منفصل تنظر محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأحد محاكمة 3 أشخاص، بتهمة التنقيب عن الآثار داخل أحد العقارات بحي المطرية التابع لمحافظة القاهرة.

وكانت الأجهزة الأمنية قد نجحت في القبض على 3 أشخاص حال قيامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار داخل شقة بالطابق الأرضي بالعقار الذي تبين أنه "ملك أحدهم" وبحوزتهم الأدوات المستخدمة في أعمال الحفر والتنقيب.