الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:50 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«فصل جديد في العلاقات»، الصحف التركية تبرز زيارة الرئيس السيسي لأنقرة

الرئيس السيسي ونظيره التركي رجب أردوغان

الرئيس السيسي ونظيره التركي رجب أردوغان

مارسيل أيمن

A A

تناولت وسائل الإعلام التركية باهتمام شديد زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى العاصمة التركية، أمس الأربعاء، والتي شهدت توقيع عدد من اتفاقيات التعاون بين القاهرة وأنقرة.

وتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي في زيارة رسمية إلى العاصمة التركية أنقرة أمس الأربعاء، تلبية للدعوة المقدمة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لبحث سبل الارتقاء بالعلاقات الثنائية في مختلف المجالات.

 

الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس التركي

بداية فصل جديد في العلاقات المصرية التركية

وأبرزت صحيفة  «حرييت» اليومية زيارة الرئيس السيسي إلى تركيا، حيث أشارت إلى أن هذه الزيارة تمثل بداية فصل جديد في العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأوضحت «حرييت» أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حرص على استقبال السيسي شخصيًا في المطار، حيث انتقل الرئيسان إلى المجمع الرئاسي في حفل استقبال رسمي، تلاه اجتماع مغلق.

وأضافت الصحيفة أن «أردوغان» أكد على الموقف المشترك لمصر وتركيا بشأن القضية الفلسطينية، مشيرًا إلى أن وقف الهجمات والتوصل إلى اتفاق دائم لوقف إطلاق النار يشكل أولوية لهما، وأن الدولتين بذلتا كل ما في وسعهما لزيادة الضغط على حكومة الاحتلال.

الرئيس السيسي ونظيره التركي

 

مناقشات تهدف إلى زيادة الاستثمارات والتجارة المشتركة

وبحسب ما ذكرت صحيفة «ديلى صباح» التركية أن العلاقات الاقتصادية كانت جزءا مهمًا من أجندة اللقاء بين الرئيسين، لافتًة إلى أن الرئيسين أجريا مناقشات عديدة تهدف إلى زيادة الاستثمارات والتجارة المشتركة.

كما سلطت صحيفة «ديلى صباح» الضوء على هذه الزيارة، وأبرزت تأكيد أردوغان على موقف مصر وتركيا المشترك إزاء غزة، مشيرة إلى أن عودة العلاقات بين مصر وتركيا إلى طبيعتها يمكن أن يؤدى إلى تحقيق تقدم في منطقة شرق البحر المتوسط.

الزيارة الأولى للسيسي منذ 2012

وفي ذات السياق، ذكرت جريدة «زمان» التركية، أن زيارة السيسي لتركيا تأتى بعد زيارة قام بها أردوغان للقاهرة في فبراير الماضي، والتي كانت الأولى من نوعها منذ عام 2012 بعد سنوات من توتر العلاقاتبين البلدين.

وأشارت الجريدة إلى أنه ينظر إلى هذه الزيارة كعهد جديد من التعاون بين البلدين، كما اكدت على أن كلا من أردوغان والسيسي وصفا الزيارة بانها بداية فصل جديد في العلاقات الثنائية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search