الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:38 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«دفاع النواب»: الإفراج عن 151 من المحبوسين احتياطيا يعزز حقوق الإنسان

 النائب عصام العمدة

النائب عصام العمدة

تسنيم جمال

A A

ثمن النائب عصام العمدة عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، قرار الإفراج عن مجموعة من المحبوسين احتياطيا على ذمة قضايا يُجرى تحقيقها من النيابة، وذلك استجابة من الرئيس عبدالفتاح السيسي لتوصيات الحوار الوطني بشأن ملف الحبس الاحتياطي.

وقال النائب عصام العمدة في تصريح خاص لـ«الجمهور» إن قرار إخلاء سبيل 151 متهمًا من المحبوسين احتياطياً من القرارات الهامة التي تعزز حقوق الإنسان في مصر.

وتابع «العمدة» بأنه خلال الفترة الماضية، صدر قرار عن الرئيس عبدالفتاح السيسي بإخلاء سبيل الأشخاص فوق الـ 60 عام، وكانت من القرارات الهامة لكبار السن، مضيفا ان الدولة الدولة المصرية تصرف على كبار السن بالإضافة إلى توفي علاج لهم داخل السجون  في مراكز الإصلاح.

وأضاف عضو مجلس النواب أن قرار إخلاء المحبوسين احتياطيا من القرارات التي تؤكد على القرار الذي من المقرر اتخاذه من مجلس النواب خلال الفترة القادمة الخاص بتعديل في الإجراءات الجنائية بحيث يكون الحبس الاحتياطي لمدة محددة، مشيرًا إلى انه في حالة إثبات براءة المتهم خلال فترة الحبس الاحتياطي يتم تعويضه.

وختم عصام العمدة: «من القرارات الجديدة التي سيتم تطبيقها هو عدم وجود إكراه بدني في العقوبات، المحبوس بياخد اجراءات بيتعلم صنعة بحيث عند خروجه من السجن يستفيد من هذه الصنعة».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search