الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:47 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

1.3 مليار جنيه لدعم استكشاف حقول البترول في 2024

كريم بدوى وزير البترول والثروة المع

كريم بدوى وزير البترول والثروة المع

نورهان عبدالعزيز

A A

تدعم الدولة المصرية الاستثمار في البحث عن البترول والغاز من المناطق البرية والبحرية، خاصةً من الصحراء الغربية، لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من التكنولوجيا المتطورة بكل السبل.

زيادة الإنتاج البترولي بما يعود بالنفع على القطاع والشركاء

وقال كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية، إنه يجب الاستفادة من الحوافز الاستثمارية التي تم الإعلان عنها مؤخراً والتي تمثل أحد الآليات الهامة التي يقدمها قطاع البترول لتشجيع الاستثمار في  عمليات زيادة الإنتاج البترولي بما يعود بالنفع على القطاع والشركاء.

ويأتي في إطار الشراكة والتعاون مع شركاء الإنتاج البترولي وخاصة شركة أباتشي العالمية، إذ تم عقد المحادثة عبر الفيديو كونفرانس لاعتماد نتائج أعمال العام المالي 2023/2024 برئاسة عاطف حسن رئيس مجلس إدارة شركة خالدة للبترول.

وأكد الوزير خلال الجمعية، أن الحفاظ على السلامة وخفض انبعاثات الكربون عناصر أساسية لنجاح واستدامة الاستثمارات وجذب المزيد منها الى قطاع البترول.

وأثنى على جهود فرق عمل شركة خالدة للبترول في الصحراء الغربية لتعزيز منظومة السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة، والالتزام بالممارسات الآمنة، وتحقيق مشروعات ملموسة  لتنفيذ تطبيقات خفض الانبعاثات الكربونية.

ولفت إلى أهمية ترشيد الطاقة والوقود بمواقع عمل الشركة بالصحراء الغربية مثل توصيل الآبار المنتجة بخلايا الطاقة الشمسية، ورفع كفاءة استخدام الطاقة، ومشروعات الحد من انبعاثات غاز الشعلة واستخدامه كوقود بديلاً للسولار.


 

واستعرض سعيد عبدالمنعم الرئيس التنفيذي لشركة خالدة أبرز مؤشرات الأداء خلال العام المالي 2024/2023 ، موضحاً جهود فرق عمل خالدة للحفاظ على الإنتاجية والعمل على زيادتها ومواجهة التحديات استطاعت تحقيق متوسط إنتاج للزيت الخام والمتكثفات والغاز الطبيعي.

دعم جهود الاستكشاف والإنتاج وتنمية الحقول

وبلغ أكثر من 220 ألف برميل يومياً محققةً زيادة في إنتاج الزيت الخام عن العام الماضي 2022/2023 والذى ارتفع من نحو 6ر113 الف برميل يومياً الى نحو 121 ألف برميل يومياً بخلاف انتاج المتكثفات.

وجاء ذلك في ظل الاستثمارات التي تم ضخها خلال العام و بلغت ما يقرب من 3ر1 مليار دولار  لدعم جهود الاستكشاف والإنتاج وتنمية الحقول.

وشملت أنشطة تنمية وتطوير الحقول المنتجة حفر 92 بئراً لدعم الإنتاج بالإضافة إلي تنفيذ 133 عملية إعادة إكمال الآبار لرفع كفاءة إنتاجها من الزيت الخام والمتكثفات والغاز.
و استعرض الرئيس التنفيذي لخالدة مجهوداتها في مجال خفض الانبعاثات الكربونية من عمليات التشغيل، الاستمرار في مد شبكة كهرباء هوائية للآبار وتركيب طلمبات شحن مما أسفر عن توفير كميات كبيرة من الديزل.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

search