الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تحديث جديد في متجر جوجل بلاي، «هتنزل التطبيقات مرة واحدة»

جوجل

جوجل

نورهان عبدالعزيز

A A

تحديث جديد في متجر جوجل بلاي، أزالت شركة «جوجل» الستار عن تحديث جديد في متجر بلاي ستور، والذي يختص بتعزيز جودة تجربة المستخدم من خلال خاصية «الفتح التلقائي» للعديد من التطبيقات بعد تحميلها.

ميزة جديدة في «جوجل»

وتوجد هذه الخاصية في إصدار 42.5.15، إذ تسهل هذه الخاصية استخدام العديد من التطبيقات خاصةً الجديدة، مما يعزز التواصل بين عدد كبير من المستخدمين.

وتعمل ميزة «الفتح التلقائي» عن طريق إضافة خيار جديد على الشاشة الرئيسية، فبمجرد فتح التطبيق، يتم تفعيل الخاصية تلقائيًا، ثم يبدأ المتجر بعملية العد التنازلي، حتى تكتمل نهائيَا.

الذكرى 25 لإنشاء Google

ويمكننا فتح التطبيق تلقائيًا من دون الحاجة إلى العودة للمتجر، فهذه الخاصية مفيدة لكافة المستخدمين الذين يفضلون تحميل التطبيقات المختلفة في خلفية الهاتف المحمول.

طرح خاصية «الفتح التلقائي» على جميع أجهزة الأندرويد

ويتم تعزيز خاصية «الفتح التلقائي» بشكل افتراضي على جميع أجهزة الأندرويد، فتوجد بشكل أساسي، ويمكن للمستخدمين تعطيلها في حالة عدم رغبتهم في استخدام الميزة، إذ يُتيح جوجل مرونة كبيرة لجميع المستخدمين.

ويتساءل العديد من المستخدمين عن موعد طرح خاصية الفتح التلقائي، فحتى الآن لم تعلن جوجل عن موعد إطلاق هذه الخاصية بشكل رسمي، فهذه الخاصية تعتبر جزء لا يتجزأ من سلسلة التحديثات الكبيرة التي يشهدها متجر جوجل.

The Information: Google is replacing some employees with artificial  intelligence | Gagadget.com

وكشفت جوجل في وقت سابق عن بدء تفعيل خاصية Ask Photos، لتعزيز عملية البحث الذكي عن العديد من الصور في تطبيق صور جوجل، وذلك في خدمة الصور Google Photos التابعة لها.

الهدف من ميزة جوجل الجديدة

وتساعد هذه الميزة الجديدة على استخراج المعلومات وعرضها من الصور المخزنة، إذ تعتمد هذه الخاصية على نماذج اللغة الكبيرة (LLMs) من جوجل لفهم المتطلبات المعقدة للمستخدمين والعثور على الصور والمعلومات المتعلقة بها.

وتم دمج خاصية الـ Ask Photos بجوار مربع البحث في علامة التبويب «بحث»، إضافة إلى اقتراح أسماء الأشخاص الموجودين في الصور لتحسين عملية البحث والتبويب المختلف.

جوجل

تعرف على موعد إطلاق ميزة جوجل الجديدة

أعلنت العديد من المصادر الرسمية عن قرب طرح الميزة رسميًا، على الرغم من أن جوجل لم تحدد تاريخًا محددًا، فقالت الشركة إنها تعمل على طرح الخاصية في الأشهر القليلة القادمة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search