الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هاريس وترامب يوافقان على شروط المناظرة الرئاسية بعد خناقة الميكروفون

هاريس وترامب

هاريس وترامب

مارسيل أيمن

A A

أفادت شبكة ABC News الأمريكية بموافقة كلا من كامالا هاريس نائبة الرئيس جو بايدن والمرشحة للحزب الديموقراطي، ودونالد ترامب الرئيس السابق والمرشح للحزب الجمهوري، على قواعد المناظرة الأولى بينهما، التي حددتها الشبكة.

ومن المقرر أن تستضيف ABC News المناظرة الرئاسية القادمة بين المرشحين في انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024 الأسبوع المقبل يوم 10 سبتمبر، والتي تُعتبر أول مناظرة منذ انسحاب الرئيس جو بايدن من السباق الرئاسي، وذلك إثر الأداء السيئ الذي قدمه خلال مناظرته أمام دونالد ترامب.

الميكروفون والجدل بين ترامب وهاريس 

الاختلاف الذي نشب بين الطرفين كان بشأن ما إذا كان ينبغي غلق الميكروفون أمام المرشح أثناء حديث الآخر، لكن في نهاية الأمر تمت الموافقة من قبل المرشحين على القواعد التي وضعتها الشبكة، وذلك حسبما ذكرت صحيفة «ذا هيل».

فريق هاريس يحاول تغير القواعد، والشبكة الأمريكية ترد

وفي السياق ذاته، سعى فريق نائبة الرئيس «هاريس» إلى تغيير قواعد المناظرة وإبقاء الميكروفون مفتوح، أملا على ما يبدو فى استفزاز ترامب واستغلال ذلك لصالح المرشحة الديمقراطية.

أما الشبكة الأمريكية ردت بالرفض على هذه المطالبات، حيث قالت إنه «لن يتم فتح الميكروفون إلا عندما يحين دور هاريس أو ترامب للحديث»، لافتة إلى أنه سيتم غلقه عند حديث المنافس. 

وأوضحت الشبكة الأمريكية أن هذه القواعد هي نفسها التي تم تطبيقها خلال مناظرة بايدن وترامب فى يونيو الماضى.


تفاصيل مناظرة ترامب وهاريس 10 سبتمبر

وفي وقت سابق، أوضحت شبكة إيه بي سي نيوز الأمريكية في تقرير لها، فإن المناظرة التي من المقرر أن نستضيفها ستقام في مركز الدستور الوطني في فيلادلفيا، والتي سيديرها المذيع الأمريكي ديفيد وموير، والمذيعة لينسي ديفيس.

ومن المقرر أن تذاع المناظرة التي تعهدت كامالا هاريس بحضورها خلال تجمع انتخابي، في التاسعة مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة "واشنطن"، أي الثالثة صباحًا بتوقيت القاهرة، بحسب ما ذكرت الشبكة الأمريكية. 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search