الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:22 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مدير مستشفى جنين لـ«الجمهور»: الاحتلال يفتش الأطباء ويمنع دخول المصابين للعلاج

الاحتلال

الاحتلال

أحمد محمود

A A

أكد الدكتور وسام بكر، مدير مستشفى جنين العام، أن الاحتلال لا يزال يحاصر المستشفى العام، منذ اقتحامه لمدينة جنين الفلسطينية يوم الأربعاء قبل الماضي.

وقال مدير مستشفى جنين العام، في تصريحات خاصة لـ"الجمهور"، إن الاحتلال يسمح بدخول الكوادر الطبية والمرضى عبر سيارات الإسعاف، ولكن يتم تفتيشهم تفتيشا دقيقا قبل الدخول إلى المستشفى.

وأوضح وسام بكر، أن المصابين لا يستطيعون الدخول لمستشفى جنين، نظرا لأن عمليات التفتيش تستغرق وقتا طويلا، مما يضطرهم إلى الانتقال إلى مستشفيات أخرى للإسراع في التعامل مع إصاباتهم.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يعيق وصول وفد وزاري فلسطيني إلى مدينة جنين منذ ساعتين ويمنع وزير الصحة الفلسطيني الدكتور ماجد أبو  رمضان من دخول المستشفى الحكومي.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في وقت سابق، سقوط 39 شهيداً ونحو 145 إصابة في الضفة الغربية منذ الأربعاء قبل الماضي، ما يرفع حصيلة الشهداء في محافظات الضفة إلى 691 شهيداً، ونحو 5700 جريح.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن توزيع الشهداء منذ تاريخ 28 أغسطس حسب المحافظة، 19 شهيداً في محافظة جنين، 10 شهداء في محافظة طوباس، 7 شهداء في محافظة طولكرم، 3 شهداء في محافظة الخليل، ومن بين الشهداء، 8 شهداء من الأطفال، وشهيدان من المسنين، فيما بلغ عدد الشهداء  في اليوم الـ335 من العداون على قطاع غزة، 40,861 شهيداً، ونحو 94,400 جريح.

إصابتان بالرصاص الحي في كفر قود غرب جنين

وفي سياق استمرار الانتهاكات الإسرائيلية على مدينة جنين التى اقتحمها منذأكثر من أسبوع، أكدت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، إصابة فلسطينيان، اليوم الخميس، بالرصاص الحي، في قرية كفر قود غرب جنين.

وأكد المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني أحمد جبريل، أن الطواقم نقلت إصابة لشاب، وأخرى لمواطن يبلغ من العمر 65 عاما بالرصاص الحي بمنطقة الفخد إلى المستشفى، لافتا إلى أن قوات الاحتلال ما زالت تحاصر منزلا في القرية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search