الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:23 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

المحكمة تقرر تأجيل محاكمة المتهمين في قضية «رشوة فساد التموين» لـ9 أكتوبر

وزارة الداخلية

وزارة الداخلية

أمة الله عمرو

A A

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالعباسية، تأجيل محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"فساد وزارة التموين"، على خلفية اتهامهم بالتلاعب في معدلات صرف سلعتي الزيت والسكر، لجلسة 9 أكتوبر القادم.


النيابة العامة تحيل المتهمين إلى محكمة الجنايات

وفي وقت سابق، أحالت النيابة العامة المتهمين في قضية رشوة التموين لمحكمة الجنايات لمعاقبتهم فيما أسند إليهم بالتلاعب في معدلات صرف سلعتي السكر والزيت التمويني، واتهمت النيابة كلا من "العضو المنتدب التجاري بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية - إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية - ومدير ونائب مدير مشروع «جمعيتي» واثني عشر موظفًا بالشركة و23 من أصحاب المنافذ بالمشروع.

المتهمون
 

التهم التي وجهتها النيابة لمتهمين قضية رشوة فساد التموين

ووجهت النيابة العامة للأربعة عشر متهمًا الأُوَل، تهمة تربيح باقي المتهمين، ملايين الجنيهات، مستغلين في ذلك سلطات مناصبهم؛ بأن تلاعبوا في معدلات صرف سلعتي السكر والزيت التمويني، وقيامهم بصرف كميات منها، إلى أصحاب المنافذ المتهمين الباقين، تفوق الكمية المستحقة لهم قانونًا.


وأكدت النيابة العامة في تحقيقاتها، أن المتهمين الآخرون تمكنوا من حجب تلك الزيادة، لبيعها بالسوق السوداء، لغير المستحقين بالتحصل عليها، بغرض الحصول على ربح غير مشروع قدره 58 مليون جنيه، هو الفرق بين السعر المدعم ونظيره الحر لبيع السلعتين.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search