الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:12 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

غارات في حي الزيتون ورفح بغزة واستمرار حملة التطعيم ضد شلل الأطفال

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

يتواصل العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، حيث اقترب  من دخول الشهر الـ11، في ظل تصاعد حدة الدمار الذي يشهده القطاع في أبشع مجزرة وجريمة إبادة جماعية عرفها التاريخ الحديث.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية،  سقوط جرحى بإطلاق طائرة "كواد كابتر" لقنابل حارقة على الأهالي في شارع النديم بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، فيما قصفت مدفعية الاحتلال حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

 من جانبها أكدت وكالة الأنباء الفلسطينية، سقوط شهيدان بقصف مسيرة إسرائيلية على منطقة مصبح شمال مدينة رفح جنوب قطاع غزة، حيث استشهد فلسطينيان، اليوم الخميس، بعد قصف لمسيرة إسرائيلية على منطقة مصبح شمال مدينة رفح جنوب قطاع غزة، كما قصفت قوات الاحتلال إسرائيلي شقة سكنية بعمارة "عجور" محيط مفترق العباس غرب مدينة غزة.

تطعيم 200 ألف طفل فلسطيني في 4 أيام 

من جانبها تتواصل حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في القطاع، حيث أكد يوسف أبو كويك مراسل «القاهرة الإخبارية»، أنه يوجد مراكز مختصة في توفير اللقاحات للأطفال جميع مناطق القطاع عدا منطقة بني سهيلا التي أشار إليها الاحتلال على أنها منطقة خطيرة، ولم يتم السماح للطواقم الطبية بالعمل بها.

وأضاف «أبو كويك» خلال مداخلة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن اليوم يشهد إنطلاق المرحلة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الاطفال في مدينة خان يونس بعد مرور 4 أيام تم فيها تطعيم قرابة الـ 200 ألف طفل تحت سن 10 سنوات، مشيرا إلى أن اليوم يشهد إقبال واسع من الأهالي الوافدة لتطعيم أطفالهم في محافظة خان يونس، مشيرا إلى أن الأوضاع الإنسانية تزداد سوءا مع استمرار الحرب على غزة، موضحا عدم جاهزية الخيام لمواجهة التغيرات الجوية، بجانب وجود غلاء في أسعار المواد الغذائية بشكل غير مسبوق، مع وجود نقص حاد في كافة السلع الأساسية.

ولفت مراسل «القاهرة الإخبارية»، إلى أن بعض التطورات في الوضع الميداني بالقطاع، والتي يعد أهمها استشهاد 3 مواطنين فلسطينيين وإصابة آخرين بجراح، إثر قصف مدفعي طال المناطق الشرقية في حي الزيتون الواقع في جنوب شرق مدينة غزة، مشيرا إلى على تنفيذ الاحتلال لقصف مدفعي ببعض المناطق الأخرى أدت إلى إرتقاء المزيد من الشهداء.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search