السبت، 05 أكتوبر 2024

09:12 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الحكم على المتهمين في قضية «حرق كنيسة كفر حكيم»..اليوم

ارشيفية

ارشيفية

الزهراء علام

A A

تصدر محكمة الجنايات، اليوم الأحد، المنعقدة بمجمع محاكم بدر برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، حكمها على المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ "حرق كنيسة كفر حكيم" بكرداسة.

وكان قد صدر في حق المتهم حكماً غيابياً بالسجن المؤبد، ومؤخرًا تم القبض على بعضهم بعدما كانوا هاربين، فقاموا بإعادة إجراءات محاكمتهم من جديد حضوريًا أمام الدائرة الأولى إرهاب.

وكان النائب العام قد أحال المتهمين في القضية للمحاكمة الجنائية لاتهامهم بحرق كنيسة كفر حكيم وذلك عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة يوم 14 أغسطس 2013 خلال الأحداث التي شهدتها منطقة كرداسة ومنشأة القناطر، كما أنهم انتموا لجماعة أُسست على خلاف أحكام القانون والتي من شأنها تعطيل مصالح الدولة وتكدير السلم وارتكاب أعمال عنف.

كشفت التحقيقات قيام 73 متهماً باقتحام كنيسة السيدة العذراء الكائنة بقرية كفر حكيم وسرقة محتوياتها وإشعال النيران فيها بعد تلقيهم أوامر من قيادات مكتب الإرشاد بارتكاب أعمال عنف في حال قامت قوات الشرطة والجيش بفض اعتصامي رابعة والنهضة عن طريق حشد عدد من المنتمين لجماعة الإخوان بمنطقة كرداسة ومنشأة القناطر ومركز إمبابة، والخروج في مسيرات ضخمة وبالفعل توجه على المتهمين إلى كنائس منطقة كرداسة، ومنها إلى كنيسة كفر حكيم وقاموا بسرقتها وإشعال النيران بها..

search