الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:55 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

محلل سياسي فلسطيني لـ"الجمهور": التصعيد الإسرائيلي في الضفة يهدف لجرها إلى صراع مباشر

فراس ياغي

فراس ياغي

أحمد محمود

A A

لا يزال التصعيد الإسرائيلي في الضفة الغربية يتزايد بشكل يومي في ظل حملات اعتقالات واسعة تشنها قوات جيش الاحتلال، بجانب عمليات هدم المنازل في عدة مدن فلسطينية، بالإضافة إلى الاقتحامات المستمرة لمدن الضفة وتوجيه الرصاص المباشر للعديد من الشباب الفلسطيني.

ياغي: التصعيد في الضفة الغربية له عدة أسباب وأنواع

وفي هذا السياق، أكد فراس ياغي، المحلل السياسي الفلسطيني، أن التصعيد في الضفة الغربية الغربية له عدة أسباب وعدة أنواع، موضحًا أن التصعيد من قبل أمن وجيش الاحتلال بهدف منع تطور جبهة الضفة ومحاولة القضاء على بؤر المقاومة، خوفًا من تصاعدها أكثر خاصة مع حرب الشمال المقبلة، وبسبب كما يبدو معرفتهم بدخول أسلحة للضفة ومتفجرات شديدة الانفجار، مما يعرض الداخل الإسرائيلي للخطر، والأمن بعد السابع من أكتوبر الماضي حساس للغاية من أي فشل مثلما حدث في 7 أكتوبر.

وأضاف المحلل السياسي الفلسطيني، في تصريحات خاصة لـ"الجمهور"، أن هناك تصعيد من جانب المستوطنين الإسرائيليين في الضفة، بجانب التصعيد السياسي الذي يهدف لجر الضفة لصراع مباشر أهلي معهم ليس عبر المقاومة، بل مواجهة تؤدي لمجازر وتفرض سياساتهم في حسم الصراع، وهذا قد يشعل كل الضفة، لذلك حدثت المشادة بين رون بار وإيتمار بن غفير.

ولفت فراس ياغي، إلى أن الضفة الغربية محتلة بالكامل وصاحب القرار فيها للحكم العسكري، وكل ما سيحدث في الضفة مرتبط بالميدان في غزة والإقليم، لا زالت هناك خطط وسيناريوهات، لكنها كلها مرتبطة بنتائج المعركة.

 

ارتفاع أعداد المعتقلين الفلسطينيين في الضفة الغربية

وتأتي تصريحات فراس ياغي، في ظل ارتفاع أعداد المعتقلين الفلسطينيين في الضفة الغربية الذي تخطى الـ10 آلاف و200 معتقل فلسطيني، وتقارير إسرائيلية تؤكد تعرض الأسرى الفلسطينيين لعمليات تعذيب وحشية، وتأكيد منظمات دولية أن تلك عمليات التعذيب ترقى إلى جريمة حرب تتطلب محاسبة قيادات الاحتلال أمام محاكم دولية.

واقتحمت قوات الاحتلال منذ أحداث السابع من أكتوبر العديد من المدن الفلسطينية في الضفة الغربية، وهو ما أحدث مواجهات عنيفة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال تسببت في وفاة العشرات من الفلسطينيين بينهم أطفال، بجانب هدم العديد من منازل الفلسطينيين وتشريدهم من أراضيهم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search