الإثنين، 16 سبتمبر 2024

03:13 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الأعمال المصري التركي»: الاستثمارات توفر 200 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة

عادل اللمعي رئيس مجلس الأعمال المصري التركي

عادل اللمعي رئيس مجلس الأعمال المصري التركي

أحمد مبروك

A A

قال عادل اللمعي، رئيس مجلس الأعمال المصري التركي، إن الزيارة التاريخية للرئيس عبد الفتاح السيسي لأنقرة تُعد حافزًا كبيرًا لتعزيز العلاقات الاقتصادية علي مستوي رجال الأعمال بالبلدين وتؤسس لانطلاقة قوية اقتصاديًا ونمو التجارة والاستثمار المباشر، حيث تستهدف البلدين نمو التجارة البينية إلي 20 مليار دولار.

حجم الاستثمارات التركية في مصر

وذكر اللمعي، أن حجم الاستثمارات التركية في مصر تقدر بنحو أكثر من 3 مليارات دولار توفر نحو 200 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة من خلال نحو 1700 شركة تركية منهم 200 مصنع في صناعات الغزل والنسيج والملابس والكيماويات، مضيفًا، ومن المتوقع أن تشهد الاستثمارات زيادة مستمرة في الفترة المقبلة، فيما بلغ اجمالي حجم التجارة العام الماضي نحو 6.6 مليار دولار وفقًا للإحصائيات الرسمية، ومن المتوقع أن يبلغ حجم الاستثمار نحو 15 مليار دولار خلال السنوات المقبلة.

ولفت رئيس مجلس الأعمال المصري التركي، أن عمق وقدم العلاقات الاقتصادية بين البلدين يعزز من زيادة حركة تدفقات رؤوس الأموال، موضحًا أن مجلس الأعمال المصري التركي والذى يقع تحت مظلة جمعية رجال الأعمال المصريين يُعد من أقدم المجالس، حيث يرجع تاريخ إنشائه تحت مظلة الجمعية لعام 1993، مما يدل على عمق الملف الاقتصادي بين الدولتين.

 

 

تحديد القطاعات والملفات ذات الأولوية لتعزيز التبادل التجاري والتعاون الاقتصادي

وأكد اللمعي، أن المجلس يترقب نتائج هذا اللقاء التاريخي للرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، لتحديد القطاعات والملفات ذات الأولوية لتعزيز التبادل التجاري والتعاون الاقتصادي استعدادًا لمناقشاتها خلال اجتماعات الدورة الـ17 للمجلس والتي ستعقد في إسطنبول قبل نهاية العام الجاري.

وأوضح رئيس مجلس الأعمال المصري التركي، أن المجلس سيقوم بإعداد قائمة بالفرص الاستثمارية والمشروعات التي يمكن أن تجذب المستثمرين الأتراك ضمن الترتيب لزيارة وفد موسع من الحكوميين ورجال الأعمال للمشاركة في الدورة المرتقبة.

استثمارات جديدة وتوسعات للمستثمرين الأتراك ونمو كبير لحجم التجارة

وقال عادل اللمعي، نتوقع في مجلس الأعمال أن تشهد الفترة المقبلة استثمارات جديدة وتوسعات للمستثمرين الأتراك ونمو كبير لحجم التجارة، حيث أن الأتراك مستفيدين من حجم اتفاقيات التجارة الحرة لمصر في النفاذ إلي مختلف الأسواق، خاصة إفريقيا من خلال اتفاقية الكوميسا، كما أن تركيا تمثل بوابة مصر لأوروبا.

وأضاف رئيس مجلس الأعمال المصري التركي، متفائلون بمستقبل العلاقات الاقتصادية ونمو الاستثمارات التركية مع نجاح الدولة المصرية في القضاء علي أهم التحديات التي كانت تمثل عائق أمام المستثمرين الأجانب، خاصة فيما يتعلق بأزمة الدولار والسوق السوداء للعملة بجانب الانفراجة في تحويل الأرباح وتوزيعاتها.

واختتم عادل اللمعي، رئيس مجلس الأعمال المصري التركي، أن المجلس خلال لقاءاته المتواصلة استقبل العديد من الطلبات لرجال الأعمال الاتراك لتوفير أراضي صناعية للاستثمار في مصر في قطاعات عديدة، مشيرًا إلى أنه يمكن لمصر أن تصدر لتركيا منتجات الكيماويات واللدائن والغاز، ومؤكدًا أن المنتج المصري في كثير من الصناعات له سوق وتواجد قوي في تركيا وله القدرة على النفاذ لمختلف أسواق دول العالم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search