الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:38 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«القلعة للاستثمارات المالية» توقع اتفاقية لتسوية التزاماتها مع 4 بنوك دائنة

القلعة للاستثمارات المالية

القلعة للاستثمارات المالية

شيماء حتحوت

A A

كشفت شركة القلعة للاستثمارات المالية، عن توقيع اتفاق لتسوية التزاماتها تجاه مجموعة من البنوك الدائنة للشركة أبرزها بنكي مصر والقاهرة.

القلعة ستقوم بتسوية كامل ديونها لأربعة بنوك أبرزها بنك مصر

وقالت شركة القلعة، في بيان صادر اليوم الخميس الموافق 5 سبتمبر الجاري، للبورصة المصرية إنها ستقوم بتسوية كامل ديونها لكل من بنك مصر، وبنك القاهرة، والبنك العربي الإفريقي الدولي، والبنك الأهلي الكويتي مقابل نحو 4.547 مليار جنيه من خلال الآتي:

239.12 مليون سهم بنسبة 17.68% من أسهم شركة طاقة عربية مع الاحتفاظ بحق إعادة شرائها خلال 5 أعوام وحق البنوك في إعادة بيعها لشركة القلعة في العام السادس.

-قطعة أرض مسجلة مساحتها 60.12 ألف متر مربع على النيل في منطقة التبين.

-تعويضات عن تغيرات سعر الصرف وتذبذبات أسعار البورصة عن السعر المتفق عليه.

ووقعت شركة القلعة اتفاقًا لإعادة هيكلة وتسوية مديونياتها للمصرف العربي الدولي تسدد القلعة وشركاتها بموجبه نحو 184 مليون دولار على أقسام تمتد من 2024 حتى 2033 بفائدة تعادل سعر SOFR وبمجموعة ضمانات معززة.

وقالت شركة القلعة، إن الاتفاقيات ستعمل على تقليص مديونيات الشركة وتخفيض تكلفة التمويل وتحقيق أرباحًا رأسمالية الأمر الذي يمثل عاملًا إيجابيًا على قوائم القلعة المالية.

وحققت شركة القلعة للاستثمارات المالية، صافي ربح بلغت قيمته نحو  11.8 مليار جنيه خلال 2023، مقابل أرباح بقيمة 18.744 مليار جنيه في 2022، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وزادت إيرادات الشركة إلى 97.13 مليار جنيه خلال 2023 مقابل إيرادات بلغت 82.71 مليار جنيه خلال 2022.

وارتفعت على صعيد الشركة غير المجمعة، خسائر الشركة المستقلة خلال العام الماضي إلى 2.489 مليار جنيه، مقابل خسائر بقيمة 1.915 مليار جنيه خلال 2022.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search