الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:12 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الرقابة المالية تناقش عرض القاهرة للإسكان والتعمير للاستحواذ على المتحدة

الهيئة العامة للرقابة المالية

الهيئة العامة للرقابة المالية

شيماء حتحوت

A A

قالت الهيئة العامة للرقابة المالية، إن شركة القاهرة للإسكان والتعمير أودعت مشروع عرض شراء إجباري على أسهم شركة المتحدة للإسكان والتعمير.


الرقابة المالية تؤكد أن العرض يتضمن الاستحواذ على 133 مليون سهم

وأكدت الهيئة العامة للرقابة المالية، في بيان لها اليوم الخميس الموافق 5 سبتمبر الجاري، أن العرض يتضمن الاستحواذ حتى 133 مليون سهم تمثل نسبة 50.87% والمكملة لنسبة 90% من أسهم المتحدة للإسكان عن طريق مبادلة عدد 300 مليون سهم من أسهم القاهرة للإسكان.

وشددت الرقابة المالية، على أن معامل المبادلة يبلغ 3 سهم من أسهم القاهرة للإسكان لكل 1 سهم من المتحدة للإسكان، منوهة إلى أنه سيتم تنفيذ عرض الشراء عن طريق المبادلة فقط ودون الخيار النقدي، منوهة إلى أنها تدرس عرض الشراء المقدم من الشركة.

مجلس إدارة القاهرة للإسكان والتعمير يعتمد دراسة القيمة العادلة المُعدة 

واعتمد مجلس إدارة القاهرة للإسكان والتعمير، دراسة القيمة العادلة المُعدة من المستشار المالي المستقل لسهم الشركة وكذلك سهم شركة المتحدة للإسكان والتعمير بغرض الاستحواذ على الأخيرة

واعتمدت الرقابة، تقرير مراقب الحسابات والذي نتج عنه نتيجة معامل المبادلة 2.941 سهم من أسهم القاهرة للإسكان والتعمير مقابل سهم واحد من المتحدة للإسكان وسيتم تنفيذ الاستحواذ بمعامل مبادلة 3 أسهم من القاهرة للإسكان مقابل سهم واحد من المتحدة للإسكان والتعمير.

وتم توفير أسهم المبادلة التي سوف تستخدم لعملية الشراء بناءً على العرض من خلال الأسهم المملوكة للمساهم الرئيسي على أن يتم رد نفس العدد من الأسهم له عبر زيادة رأسمال تخصص له بالكامل بذات القيمة التي سيتم على أساسها تنفيذ عملية الشراء.

وأوضحت انها تتجنب انتظار المساهم الذي سوف يستجيب لعرض الشراء إتمام إجراءات اصدار أسهم الزيادة وتحميل هذا العبء للمساهم الرئيسي.

وسجلت شركة القاهرة للإسكان والتعمير، صافي ربح بلغت قيمته نحو  1.15 مليار جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو 2024، مقابل خسائر بقيمة 7.25 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وزادت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 188.4 مليون جنيه، مقابل 174.7 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وكشفت القوائم المالية، تحقيق الشركة لفروق إعادة تقييم استثمارات عقارية بقيمة نحو 1.509 مليار جنيه.

وارتفعت على صعيد القوائم المستقلة، أرباح الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري لتحقق 1.18 مليار جنيه، مقابل أرباح بقيمة 1.32 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search