الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:49 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مندوبة أمريكا بمجلس الأمن: نعمل على إعادة كافة المحتجزين إلى منازلهم

ليندا توماس جرينفيلد

ليندا توماس جرينفيلد

أيمن عبدالمنعم

A A

قالت مندوبة الولايات المتحدة الأمريكية في مجلس الأمن ليندا توماس جرينفيلد، اليوم الأربعاء، إن الأسير الأمريكي الذي عثرت على جثة في قطاع غزة، كان يطمح إلى أن يكون باحثًا في قناة ناشيونال جيوجرافيك، وكان من الممكن أن يكون دبلوماسيًا أو صانعًا للسلام في العالم، يمد الجسور بين الأفرقة المنفصلة.

وأضافت مندوبة الولايات المتحدة خلال جلسة مجلس الأمن الدولي، إن والدا المحتجز الأمريكي، أرادوا أن يعرف العالم ابنهم وليعرفوا من كان ابنهم في الحقيقة، موضحة ان ما حدث مع الأسير الأمريكي يجعلنا ندرك أن حياة الآلاف من الفلسطينيين الأبرياء مهما، مثلما تجعلنا نعرف أن حياة الأسرى في قطاع غزة مهمة.

وتابعت جرينفيلد، أنه سواء المحتجزين المتواجدين في قطاع غزة، أو الفلسطينيين الأبرياء الذين يعيشون في القطاع، هم بشر، ولديهم حياة وحقوق، وكل منهم يستحق السلام، ويستحق الحياة.

وأوضحت، أن الكثير من الناس يسمحون إلى الألم ليتحول إلى كراهية، مضيفة أن هناك نوع من الألم يسيطر على طرفي النزاع في الشرق الأوسط، وأن ذلك النزاع لن يؤدي إلى فوز من يتألم أكثر، ولن يؤدي إلى فوز أحد.

وأضافت مندوبة الولايات المتحدة الأمريكية، أن واشنطن تبذل الجهد من أجل عودة كافة المحتجزين إلى منازلهم سواءً المحتجزين الأمريكيين أو الإسرائيليين، موضحًا أن ما العثور على جثث للمحتجزين في الوقت الذي تجري فيه مفاوضات إطلاق سراح الأسرى، يدل على عدم جدية حماس بشأن إجراء صفقة لتبادل الأسرى والمحتجزين.

وأوضحت ليندا توماس جرينفيلد، أن الولايات المتحدة الأمريكية تدين بشدة الأفعال التي تقوم بها حركة حماس، موضحة أنه يجب على المجلس إدانة حماس في الوقت الذي يجب علينا أن نتعاطف فيه مع المدنيين الأبرياء في غزة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search