الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:02 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

فرض عقوبات أمريكية على أبرز شبكات الإعلام الروسي بتهمة ممارسة أنشطة خبيثة

وزارة الخزانة الأمريكية - أرشيفية

وزارة الخزانة الأمريكية - أرشيفية

أيمن عبدالمنعم

A A

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأربعاء، فرض عقوبات جديدة على مجموعات إعلامية روسية، من بينها آر تي وسبوتنيك، وريا نوفوستي.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية، في بيان لها، إن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الامريكية، صنف 10 أفراد وكيانين، كجزء من استجابة الحكومة الأمريكية لجهود موسكو الخبيثة في التأثير على الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2024.

وأوضحت الوزارة، أن الكيانات الروسية استخدمت مجموعة من الأدوات، منها: التزييف العميق والتضليل باستخدام الذكاء الاصطناعي، في محاولة لتقويض الثقة في العملية الانتخابية، والتي من بينها وسيلة الإعلام الروسية، روسيا اليوم.

وقالت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيب يلين، إن الإجراء المتبع يؤكد الجهود المستمرة التي تبذلها الولايات المتحدة لمحاسبة الجهات التي ترعاها موسكو، والتي تنفذ أنشطة تهدف إلى تدهور الثقة في المؤسسات الامريكية.

وقال بيان الخزانة الأمريكي، إن الكرملين يستخدم مجموعة من الأدوات، بما في ذلك حملات التأثير الأجنبي الخبيث السرية والأنشطة السيبرانية غير المشروعة، لتقويض الأمن القومي ومصالح السياسة الخارجية للولايات المتحدة وحلفائها وشركائها على مستوى العالم.

وشملت العقوبات الأمريكية الجديدة، على وسائل إعلام روسية: سيمونوفنا سيمونيان رئيسة تحرير شبكة آر تي الروسية، وعدد من المسؤولين الآخرين في الشبكات الإعلامية الروسية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search