الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:46 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الطيران يبحث مع «بوينج» تعزيز الشراكة الاستراتيجية بمجال النقل الجوي

الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني

الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني

أحمد المقدامي

A A

التقى الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني كولجيت أورا رئيس شركة بوينج بمنطقة الشرق الأوسط وعمر عريقات نائب رئيس المبيعات والتسويق بالشركة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وذلك على هامش فعاليات معرض "مصر الدولي للطيران والفضاء 2024"، لبحث أوجه التعاون المشترك بين الجانبين وتعزيز الشراكات الاستراتيجية في مجال صناعة النقل الجوي.

ويأتي هذا اللقاء في ضوء محددات برنامج عمل الحكومة المصرية لدفع التنمية الاقتصادية الشاملة، وتعزيز مشاركه القطاع الخاص، من خلال دعم الشراكات الفعالة طويلة الأمد مع كبرى الشركات العالمية في مجال صناعة الطيران المدني.

وخلال اللقاء، تم مناقشة كيفية تعظيم الاستفادة من الخبرات العالمية لشركة بوينج في مجالات متعددة داخل قطاع الطيران المدني المصري وهو ما يأتي تزامنًا مع خطة الدولة المصرية الرامية إلى استخدام أحدث التقنيات والابتكارات التكنولوجية المتطورة والرقمية والاستفادة من العمالة المدربة على أعلى المستويات العالمية.

وفي هذا السياق أكد وزير الطيران المدني أهمية تعزيز التعاون مع الشركات العالمية الرائدة مثل بوينج لدعم الرؤية المستقبلية لمصر في مجال الطيران المدني، مشيرًا إلى أن الوزارة وجميع الجهات المعنية بالدولة ستقدم جميع أوجه الدعم والتسهيلات اللازمة لكبرى الشركات العالمية المتخصصة في مجال صناعة الطائرات.

ومن جانبه أعرب رئيس شركة بوينج بمنطقة الشرق الأوسط، عن سعادته بالمشاركة في معرض مصر الدولي للطيران والفضاء، مشيدًا بالجهود المبذولة من أجل تطوير قطاع الطيران المدني المصري، منوها إلى تطلع الشركة لتعزيز أنشطتها داخل السوق المصرية.

وأكد أن مصر تحظى بالعديد من الكوادر البشرية المُتميزة والمُدربة، لما لها من دور كبير في مجال النقل الجوي كمركز إقليمي ودولي في مختلف مجالات الطيران المدني، هذا إلى جانب ما تتمتع به من موقع جغرافي متميز يجعلها نقطة استراتيجية قوية وواعدة بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، كما قاموا بتقديم الدعوة لوزير الطيران المدني وفريق العمل المرافق له لزيارة المطار الرئيسي لشركة بوينج للوقوف على أحدث ما تم التوصل إليه من تقنيات حديثة ومتطورة في هذا الشأن.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search