الخميس، 19 سبتمبر 2024

11:56 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الإعلان المشترك: مصر وتركيا رحبا بتوقيع مذكرات تفاهم في عدد من المجالات

الرئيس السيسي ونظيره التركي

الرئيس السيسي ونظيره التركي

أيمن عبدالمنعم

A A

خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى العاصمة التركية أنقرة في إطار تلبية دعوة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وقع الطرفان بيان الاجتماع الأول لـ«التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى» بين القاهرة وأنقرة.

وأوضح الإعلان المشترك، أنه بناءً على الإعلان المشترك لإعادة تشكيل مجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى بين مصر وتركيا، وأخذًا في الاعتبار أن 2025 سيمثل مئوية العلاقات بين مصر وتركيا، إن الطرفين يعربان عن إرادتهما لترفيع شراكتهما وتعاونهما في جميع المجالات إلى المستوى الاستراتيجي، واستكشاف قطاعات جديدة للتعاون بين الدولتين بناءً على المصلحة المتبادلة ومبدأ التضامن.

وتابع الإعلان، أن الطرفين رحبا بتوقيع على بعض مذكرات التفاهم بين البلدين، في عدد من مجالات التعاون المشترك.

وحسب البيان، فإن الطرفين رحبا بالتوقيع على مذكرات التفاهم في مجالات المالية، والبيئة، والعمران، والصحة، والطاقة، والمشروعات المشتركة، والزراعة، والطيران المدني، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتعليم العالي، والعمل والتشغيل، والتعاون بناء القدرات، والسكك الحديدة، وسياسات المنافسة، وتدريب الدبلوماسيين.

ووفقًا للإعلان، فإن الطرفين قررا الارتقاء بالجهود المشتركة لتنويع وتعميق التعاون، والتنسيق متعدد الأوجه بين الطرفين من خلال تطوير الإطار القانوني الثنائي القائم في جميع المجالات حسب الحاجة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search