الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:18 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أردوغان: بعض الدول متورطة في جرائم الاحتلال عبر تقديم الدعم لها

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

مارسيل أيمن

A A

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، نثمن الجهود المصرية المبذولة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، مشيرًَا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يمنع وصول المساعدات الإنسانية إليها. 

تركيا تدعم الوساطة المصرية القطرية الأمريكية

وأضاف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس عبد الفتاح السيسي في أنقرة، أن تركيا تدعم الوساطة المصرية القطرية الأمريكية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، مؤكدًا أن منع الاحتلال الإسرائيلي من جر المنطقة إلى حالة من التوتر لن يحدث إلا إذا تخلت عن سياستها. 

انضمام تركيا لدعوى جنوب أفريقيا ضد الاحتلال

وأشار الرئيس التركي إلى أن بلاده أعلنت انضمامها لدعوى جنوب أفريقيا المرفوعة ضد كيان الاحتلال الإسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية، بشأن جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال في حق الفلسطينيين، مؤكدًا أن بعض الدول متورطة في جرائم الاحتلال من خلال تقديمها الدعم لإسرائيل. 
 

الرئيس السيسي ونظيره التركي يوقعان البيان المشترك

ووقع الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، البيان المشترك للاجتماع الأول لمجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى بين مصر وتركيا.

يأتي هذا في إطار، توقيع مذكرات تفاهم بين مصر وتركيا، والتي تضمنت مجالات عدة من بينها النقل، والصناعة، والاتصالات تكنولوجيا المعلومات، والبيئة.

الرئيس السيسي يتوجه لتركيا لأول مرة منذ توليه الرئاسة

وتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي في زيارة رسمية إلى العاصمة التركية أنقرة صباح اليوم الأربعاء، تلبية للدعوة المقدمة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لبحث سبل الارتقاء بالعلاقات الثنائية في مختلف المجالات.

الاجتماع الأول لمجلس التعاون الاستراتيجي بين مصر وتركيا

وعقد الرئيس السيسي اجتماعا مع رجب طيب أردوغان هو الأول لمجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى بين مصر وتركيا، والمقرر له أن يناقش سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد 2024-2025 موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا لينك التظلمات الثانوية العامة، بالإضافة لامتحانات الدور الثاني للشهادة، ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search