الإثنين، 16 سبتمبر 2024

12:56 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مدير أنظمة الفضاء المصرية لـ«الجمهور»: إطلاق قمرين صناعيين بمكون محلي 40%

الدكتور هيثم مدحت رئيس الإدارة المركزية لتطوير الأنظمة الفضائية بوكالة الفضاء المصرية، أثناء تصريحاته للجمهور

الدكتور هيثم مدحت رئيس الإدارة المركزية لتطوير الأنظمة الفضائية بوكالة الفضاء المصرية، أثناء تصريحاته للجمهور

أحمد عجاج

A A

أكد الدكتور هيثم مدحت رئيس الإدارة المركزية لتطوير الأنظمة الفضائية بوكالة الفضاء المصرية، أن معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024، يشهد مشاركة متميزة للوكالة، من خلال عرض مجموعة متميزة من النماذج الهندسية للأقمار الصناعية، وبعض الأجزاء محلية الصنع.

وأوضح الدكتور هيثم مدحت، في تصريحات لـ“الجمهور”، على هامش فاعليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024، أن صناعة الفضاء المصرية تمتد لأكثر من 20 عاما، مشيرا إلى أن هناك تعاونا مع عدد من الدول المتقدمة في هذا المجال، تكللت بنجاح مؤخرا في إطلاق قمرين صناعيين، الأول بالتعاون مع الصين لخدمة مجال الزراعة والموارد المائية ومراقبة السواحل والتخطيط، فيما تم إطلاق القمر الثاني بالتعاون مع ألمانيا، بنسبة توطين مصرية تصل لـ40%.

وشدد الدكتور هيثم مدحت، أن مصر تعد من الدول الرائدة في مجال الفضاء في أفريقيا والشرق الأوسط، مشيرا إلى أنها تمتلك حاليا أكبر مركز تجميع واختبار الأفكار الصناعية في أفريقيا والشرق الأوسط، ويعد واحدا من أفضل المراكز على مستوى العالم.

وأوضح مدحت، أن معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024، يعد إنجازا كبيرا وجديدا للدولة المصرية في مجال الطيران والفضاء، خاصة أن أغلب الشركات العالمية المشاركة في المعرض لديها خبرة كبيرة وباع طويل في هذا المجال.

وأشار إلى أن مصر تمتلك كوادر بشرية من أصحاب الخبرات الواسعة، حيث يتم التأهيل والتدريب داخل وكالة الفضاء المصرية، كما تقوم الوكالة بتدريب بعض الكوادر من الدول الصديقة والشقيقة، خاصة من الدول الأفريقية.

وأضاف أنه من المنتجات التي يتم عرضها في جناح وكالة الفضاء المصرية بمعرض مصر الدولي للطيران والفضاء، قمر صناعي للأغراض التعليمية، مشيرا إلى أن هذا القمر تم توزيعه على 26 جامعة مصرية للدراسة عليه، كما تم توزيعه على عدد من المدارس التكنولوجية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من أجل نقل الخبرات للطلاب في مراحل متقدمة.

وأكد التزام مصر بتطوير بنيتها التحتية الفضائية من خلال الاستثمار المكثف في رأس المال البشري والابتكار العلمي، بما يعزز من مكانتها على الساحة الفضائية الدولية ويدعم تطلعاتها الوطنية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search