الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«ثاندر» تبدأ مسيرتها بتراخيص الوساطة وتجمع 22 مليون دولار في تمويلها

الشريك المؤسس والرئيس التنفيذى لشركة ثاندر

الشريك المؤسس والرئيس التنفيذى لشركة ثاندر

شيماء حتحوت

A A

أكد أحمد حمودة، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «ثاندر»، أهمية تعزيز الوعي الاستثماري بين الأفراد لتمكينهم من تحقيق نمو مالي مستدام وزيادة قدرتهم على تحقيق إيرادات مستقبلية.

جاء ذلك خلال مشاركته في «ملتقى شباب المعرفة»، حيث سلط الضوء على التحديات التي تواجه المستثمرين الأفراد في مصر.

تحديات تواجه المستثمرين الأفراد

وأوضح «حمودة» أن مصر تمتلك فرصاً استثمارية كبيرة لكل من الأفراد والشركات، لكن ضعف الوعي المالي وصعوبة الوصول إلى المعلومات يشكلان عائقاً كبيراً.

وأشار إلى أن معدل الاستثمار للأفراد في الشركات في مصر يقدر بنحو 0.5% فقط، مقارنة بنسبة 45% في الولايات المتحدة الأمريكية.

كما استعرض تجربة «ثاندر»، التي تهدف إلى تسهيل الاستثمار للأفراد من خلال منصة رقمية بسيطة وآمنة.

أحمد حمودة

"ثاندر" تعمل على التوسع فى أسواق أخرى

وأكد أن الشركة بدأت مسيرتها من خلال التقدم للهيئة العامة للرقابة المالية للحصول على ترخيص الوساطة الأول في مصر منذ عام 2008، وجمعت 22 مليون دولار في جولة تمويلية حتى فبراير 2022.

كما أشار إلى أن «ثاندر» تعمل على التوسع في أسواق أخرى، بما في ذلك أبوظبي، لدعم أهدافها في تقديم فرص استثمارية في الأسواق العربية، ويأتي هذا التوسع ضمن استراتيجيات الشركة لتعزيز الشمول المالي وتقديم خدماتها لمزيد من المتعاملين الأفراد والشركات.

من جهة أخرى، يعد «ملتقى شباب المعرفة» مبادرة مهمة تنظمها مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ويهدف إلى تكريم الإنجازات المعرفية العالمية وتحفيز الشباب على الإبداع والابتكار في مجال المعرفة.

"ثاندر" أول منصة استثمارية رقمية فى مصر

تجدر الإشارة إلى أن «ثاندر» تعتبر أول منصة استثمارية رقمية بالكامل في مصر، حيث تضم أكثر من 3 ملايين مستخدم، ومن خلال تطبيقها، تسعى الشركة إلى تثقيف المستثمرين وتمكينهم من اتخاذ قراراتهم الاستثمارية بمشاركة في اقتصادهم من خلال شراء الأسهم وصناديق الاستثمار والذهب.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search