الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«حماس» تطالب مجلس الأمن بعدة قرارات، وتُحمل «نتنياهو» مسؤولية مقتل المحتجزين

غزة تحت القصف ــ أرشيفية

غزة تحت القصف ــ أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

طالبت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية «حماس»، مجلس الأمن الدولي بعدة قرارات بشأن استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والتي كان أولها العمل الفوري لوقف الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني وإنفاذ القرار 2735 بشأن الحرب.

حماس تطالب مجلس الأمن بوقف الحرب والتحقيق في جرائم الإبادة الجماعية 

وجددت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية “حماس”، خلال بيان لها اليوم الأربعاء، طلبها من مجلس الأمن بوقف العملية العسكرية الإسرائيلية في الضفة الغربية والتحقيق في جرائم الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني في غزة، وذلك حسبما أفادت القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها قبل قليل. 
 

 

حماس تطالب مجالس الأمن بإلزام الاحتلال بوقف الحرب 

وفي السياق ذاته، طالبت «حماس» بالتحقيق في الإعدامات الميدانية والقتل المتعمد لأكثر من 60 أسيرًا فلسطينيًا في سجون الاحتلال والتي تمت بغطاء من رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو وحكومته، كما أشارت إلى مطالبة مجلس الأمن بالقيام بمهامه في إلزام الاحتلال وقف انتهاكاته الصارخة للقانون الدولي وبحق الأسرى الفلسطينيين والإفراج عنهم. 

وجددت الحركة الفلسطينية ترحيبها بكل اتفاق يضمن تنفيذ صفقة جادة وحقيقية، بالإضافة إلى وقف العدوان الإسرائيلي والانسحاب الكامل للاحتلال من قطاع غزة وعودة النازحين والإغاثة وإعادة الإعمار. 

حماس تحمل نتنياهو مسؤولية مقتل الـ6 محتجزين

وقالت «حماس»، إن مصير المحتجزين بيد رئيس وزراء الاحتلال «نتنياهو»، لافتة إلى أنه وحده الذي يتحمل المسؤولية كاملة مع رئيس أركان جيش الاحتلال عن مقتل المحتجزين الستة. 

وأوضحت الحركة في بيانها، أن مواصلة نتنياهو سياسة التعنت والمراوغة وتعطيل الوصول إلى اتفاق يعرض حياة مزيد من المحتجزين للخطر. 
 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search