الأربعاء، 18 سبتمبر 2024

11:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تراجع جديد في أسعار الذهب اليوم الأربعاء، وعيار 21 يسجل 3375 جنيهًا

الذهب - أرشيفية

الذهب - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

أسعار الذهب، واصلت أسعار الذهب تراجعها بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم الأربعاء، مع استمرار تراجع  الأوقية بالبورصة العالمية، على الرغم من صدور بيانات اقتصادية ضعيفة، تعزز من تزايد وتيرة خفض أسعار الفائدة بنحو 50 نقطة أساس في اجتماع الفيدرالي الأمريكي الشهر الجاري.

تراجع الذهب 10 جنيهات خلال تعاملات الأربعاء 

وتراجعت أسعار الذهب بقيمة 10 جنيهات خلال تعاملات اليوم الأربعاء 4 سبتمبر 2024 ومقارنة بختام تعاملات أمس الثلاثاء، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3375 جنيهًا، في حين تراجع سعر الأوقية بقيمة 4 دولارات، لتسجل 2488 دولارًا.


 

وسجل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3857 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 نحو 2893 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 14 نحو 2250 جنيهًا، فيما وصل سعر الجنيه الذهب إلى 27000 جنيه.


وكانت أسعار الذهب قد تراجعت بنحو 25 جنيهًا، بالأسواق المحلية خلال تعاملات أمس الثلاثاء، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3410 جنيهات، واختتم التعاملات عند مستوى 3385 جنيهًا، في حين تراجعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية بنحو 6 دولارات، حيث افتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 2498 دولارًا، واختتم التعاملات عند مستوى 2492 دولارًا.

 

مجلس الذهب العالمي: 7 بنوك مركزية عززت احتياطياتها بـ45 طنًا من المعدن الأصفر

وقال مجلس الذهب العالمي في أحدث تقاريره، أن سبعة بنوك مركزية عززت احتياطياتها من الذهب في شهر يوليو الماضي، وذلك بإجمالي 45 طنًا، تتضمن بولندا، أوزباكستان، الهند، تركيا، قطر، الأردن، وجمهورية التشيك، في حين خفض البنك المركزي الكازاخستاني احتياطياته بنحو 4 أطنان، ليبلغ صافي المشتريات نحو 39 طنًا.

 

 ارتفاع أسعار الذهب سيؤثر على تراجع طلب البنوك المركزية على المعدن

وأوضح مجلس الذهب العالمي، أن ارتفاع أسعار الذهب من المرجح جدًا أن يكون له بعض التأثير على تراجع طلب البنوك المركزية على الذهب هذا العام، إلا أن الاتجاه الطويل الأمد للشراء الصافي لا يزال جيدًا، وهذا يعزز النتائج التي توصل إليها مجلس الذهب العالمي من خلال أحدث مسح للبنوك المركزية، أنها على الرغم من ارتفاع الأسعار، لا تزال حريصة على شراء الذهب، وبناءً على هذه النتائج، تستمر ثقتنا باستمرار البنوك المركزية في تعزيز احتياطياتها من الذهب حتى نهاية العام.

483 طنًا صافي مشتريات البنوك المركزية من الذهب 

وفي حين بلغ صافي مشتريات البنوك المركزية من الذهب نحو 483 طنًا في النصف الأول من عام 2024، وهي الأكبر على الإطلاق، مرتفعة بنسبة 5٪ من الرقم القياسي السابق البالغ 460 طنًا والمسجل في النصف الأول من عام 2023، كما بلغ صافي مشتريات البنوك المركزية في الربع الثاني من العام الجاري نحو 183 طنًا من الذهب، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 6٪ على أساس سنوي".

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search