الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:07 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«حماية المنافسة» يوافق على 3 عمليات استحواذ في الأسمدة والمواصلات والبنية التحتية

رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية

رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية

إسلام التمساح

A A

حماية المنافسة، وافقت لجنة فحص الملفات بجهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، على 3 عمليات استحواذ على رأسهم استحواذ شركة أدنوك للأسمدة على 50% زائد سهم واحد من إجمالي أسهم شركة فرتيغلوب بي ال سي.

  حماية المنافسة يوافق علي استحواذات جديدة بقطاع الأسمدة

ووافقت اللجنة علي ملف الإخطار الخاص باستحواذ شركة أدنوك للأسمدة على 4,150,659,464 سهم بنسبة 50% زائد سهم واحد من إجمالي أسهم شركة فرتيغلوب بي ال سي، والذي تلقاه الجهاز كاملًا بتاريخ 12 أغسطس 2024.

سيمنس تستحوذ على الاستشاريين للصناعة والهندسة والأجهزة الطبية 

من جانب آخر وافقت اللجنة علي استحواذ شركة سيمنس هيلثكير على عقود شركة الاستشاريين للصناعة والهندسة والأجهزة الطبية المتعلقة بتوزيع وصيانة وإصلاح أجهزة العلاج الإشعاعي فاريان، بالإضافة إلى الموافقة على ملف الإخطار الخاص باستحواذ شركة سيمنس هيلثكير على عقود شركة الاستشاريين للصناعة والهندسة والأجهزة الطبية المتعلقة بتوزيع وصيانة وإصلاح أجهزة العلاج الإشعاعي فاريان، والذي تلقاه الجهاز كاملًا بتاريخ 12 أغسطس 2024.

 استحواذ لاتور كابيتال على 58.2% من أسهم شركة سيسترا

ووافقت اللجنة بجهاز حماية المنافسة، علي استحواذ شركة لاتور كابيتال من خلال شركة فينانسير أوبير على 58.2% من إجمالي أسهم شركة سيسترا، بالإضافة إلي الموافقة على ملف الإخطار الخاص باستحواذ شركة لاتور كابيتال مانجمنت إس إيه إس من خلال شركة فينانسير أوبير على ملكية 19,385,845 سهم بنسبة 58.2% من إجمالي أسهم شركة سيسترا، والذي تلقاه الجهاز كاملًا بتاريخ 6 أغسطس 2024.

حماية المنافسة: مستمرون بتطبيق أحكام القانون 

وأكد جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية في بيان له، علي استمراره في تطبيق أحكام القانون، واستقبال الإخطارات الخاصة بعمليات التكتلات الاقتصادية، وانعقاد الإدارة ولجان الفحص المختصة بالجهاز بشكل دوري؛ لسرعة الفصل في الطلبات المقدمة من قبل الشركات الراغبة في عمليات التركز الاقتصادي، وذلك بعد تلقي ملفات الإخطار كاملة، مع الالتزام بالمدد المحددة في اللائحة التنفيذية للقانون.

 
 تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search