الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:59 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

النيابة تأمر بحبس مرشح رئاسي رغم تواجده بالقائمة النهائية في الانتخابات التونسية

المرشح الرئاسي التونسي العياشي زمال

المرشح الرئاسي التونسي العياشي زمال

مارسيل أيمن

A A

أفاد محامي المرشح الرئاسي التونسي “العياشي زمال"، اليوم الأربعاء، بأن النيابة العامة في تونس أمرت بإيداع «زمال» في السجن على ذمة المحاكمة.

وجاء حبس “العياشي زمال” بتهمة «تزوير تزكيات» لتأمين العدد المطلوب لترشحه لسباق الرئاسة، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام تونسية. 

إحالة العياشي إلى المجلس الجناحي بالمحكمة الابتدائية

ومن جانبه، أوضح رمزي الجبابلي مدير الحملة الانتخابية للمرشح العياشي زمال، أن هناك بطاقة إيداع بالسجن صدرت اليوم بحق «زمال» وأحالته إلى المجلس الجناحي بالمحكمة الابتدائية بمنوبة غدًا الخميس 5 سبتمبر 2024.

القبض على المرشح لانتخابات الرئاسة العياشي زمال

وفي ذات السياق، ألقت الشرطة التونسية القبض على المرشح لانتخابات الرئاسة «العياشي زمال» صباح الاثنين الماضي بتهمة تزوير تزكيات شعبية، كما تم نقله إلى منطقة الحرس الوطني بمحافظة منوبة، شمال البلاد.

وأوضحت الشرطة التونسية، أن فرقة أمنية تولت يوم الإثنين، عملية توقيف المرشح لانتخابات الرئاسة التونسية العياشي زمال، وتم اقتياده من منزله إلى منطقة الحرس الوطني بطبربة، وذلك للتحقيق معه في تهم تتعلق بـ«تزوير التزكيات»، حسبما ذكرت وكالة الأنباء التونسية “وات”.

القائمة النهائية لمرشحين الانتخابات الرئاسية 

وفي وقت سابق، أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس عن القائمة النهائية لمرشحي الانتخابات الرئاسية التونسية 2024، والتي تضم الرئيس الحالي قيس سعيد، والمرشح العياشي زمال على الرغم من اعتقاله، بالإضافة إلى المرشح زهير المغزاوي، الأمين العام لحركة الشعب.

هيئة الانتخابات ترفض قبول 3 مرشحين بالقائمة النهائية

ورفضت هيئة الانتخابات التونسية قبول إلحاق عبد اللطيف المكي ومنذر الزنايدي وعماد الدايمي بقائمة المقبولين، رغم إصدار المحكمة الإدارية قرارات تقضي بإلغاء قرارات الهيئة برفض ملفات ترشحهم.

موعد الانتخابات الرئاسية التونسية

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات الرئاسية فى تونس فى شهر أكتوبر المقبل، فيما يشترط للمرشح تأمين تزكيات من عشرة برلمانيين أو 40 مسؤولًا محليًا منتخبًا، أو 10 آلاف ناخب مع ضرورة تأمين 500 تزكية على الأقل فى كل دائرة انتخابية.


 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search