الخميس، 19 سبتمبر 2024

12:16 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«تنمية للاستثمار العقاري» ترد على استفسارات البورصة بشأن ارتفاع سعر السهم

شركة تنمية للاستثمار العقاري

شركة تنمية للاستثمار العقاري

شيماء حتحوت

A A

قالت شركة تنمية للاستثمار العقاري، إنه لا صحة لوجود أحداث جوهرية تبرر ارتفاع سعر السهم مؤخرًا.

وأرسلت شركة تنمية للاستثمار العقاري خطابا لها اليوم الأربعاء الموافق 4 سبتمبر الجاري، للرد استفسارات البورصة المصرية بشأن ارتفاع سعر السهم خلال الفترة منذ 29 أغسطس الجاري وبنسبة  28.46%.

رسوم حكومية على شركة تنمية للاستثمار العقاري


واستقبلت شركة تنمية للاستثمار العقاري، مطالب برسوم حكومية على أحد قطع الأراضي المملوكة للشركة في المنطقة الصناعية بوادي حوف بمحافظة حلوان والبالغ مساحتها 100 ألف متر مربع.

وأوضحت الشركة أن المطالبة بقيمة 72.2 مليون جنيه تسدد على 8 أقساط سنوية متساوية، وذلك للسير في إجراءات إصدار تراخيص البناء لمشروع مجمع صناعي ومخازن.

وتمت موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية، على نشر تقرير إفصاح شركة تنمية للاستثمار العقاري بشأن زيادة رأسمال الشركة خلال الفترة الماضية.

واشتمل تقرير الإفصاح زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 121.25 مليون جنيه إلى 145.5 مليون جنيه بزيادة قدرها 24.25 مليون جنيه موزعة على 24.25 مليون سهم بقيمة اسمية جنيه للسهم.

ويتم تمويل الزيادة من الأرباح المرحلة الظاهرة في القوائم المالية للعام الماضي، بواقع سهم مجاني لكل 5 أسهم مع جبر الكسور لصالح صغار المساهمين.

وقررت شركة تنمية للاستثمار العقاري، تعديل مشروع حساب توزيع الأرباح المقترح عن العام الماضي، ليتضمن إجراء توزيع مجاني بمقدار سهم لكل 5 أسهم.

وتمول الزيادة من أرباح العام الماضي والمرحلة الظاهرة في القوائم المالية 2023.

واستخدم مجلس الإدارة تقرير الإفصاح بشأن السير في إجراءات دعوة الجمعية العامة العادية وغير العادية للسير في إجراءات زيادة رأس المال المصدر من 121.25 مليون جنيه ليصبح 145.5 مليون جنيه بزيادة قدرها 24.25 مليون جنيه بقيمة اسمية للسهم 1 جنيه.

وقررت  الجمعية العامة العادية لتنمية للاستثمار العقاري، ترحيل أرباح العام الماضي بعد تجنيب الاحتياطي القانوني، على أن يعرض على مجلس الإدارة في أول انعقاد مقترح المساهمين بتوزيع مجاني بواقع 1 سهم مجاني لكل 5 أسهم أصلية تمول من حساب الأرباح المرحلة والعام.

وسجلت الشركة صافي ربح 18.67 مليون جنيه خلال 2023، مقابل صافي ربح 27.98 مليون جنيه من تاريخ التأسيس في الفترة من 26 يناير 2021، وحتى 31 ديسمبر 2022.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search