الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:25 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وظائف مترو الأنفاق 2024، تعرف على شروط التقديم والموعد

مترو الأنفاق- أرشيفية

مترو الأنفاق- أرشيفية

هاجر موسى

A A

وظائف مترو الأنفاق 2024، تصدر مترو الأنفاق قائمة البحث على محرك البحث العالمي “ جوجل”، بعدما أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، أمس الثلاثاء 3 سبتمبر 2024، عن وظيفة صراف تذاكر، حيث يبحث الكثير عن الوظائف التي تتيحها الشركات والجهات المختلفة لاسيما الحكومية منها، نظرًا لما تقدمه من تأمينات وبعض الامتيازات.

شروط وظائف المترو 

أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، أمس الثلاثاء، عن حاجتها لشغل وظيفة «صراف تذاكر»  وكود الوظيفة: 2111، وذلك وفق نظام التعاقد السنوي، موضحة أهم الشروط والتي تتضمن ما يلي:

- الوظيفة متاحة للذكور فقط.

- الوظيفة متاحة لأصحاب المؤهل العالي.

- لا يزيد سن المتقدم لوظيفة صرف التذاكر عن 35 عامًا.

- أن يكون المتقدم من سكان القاهرة الكبرى.

- أن يكون  المتقدم لوظيفة صراف التذاكر، جيدًا في اللغة الإنجليزية «القبول لا يقل عن 50% من نتيجة اختبار تحديد المستوى بمعهد اللغات التابع للقوات المسلحة».

- كما أنه يجب أن يكون المتقدم مُلمًا بالحاسب الآلي، بحيث يكون حاصلًا على شهادة الرخصة الدولية للحاسب الآلي ICDL معتمدة.

اشتراطات قبول المتقدمين لوظيفة صراف التذاكر

وكانت قد أوضحت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، أن هناك بعض الاشتراطات اللازمة لقبول المتقدم لوظيفة صراف التذاكر، وأهمها اجتيازه للاختبارات الطبية وعمل تحليل المخدرات، بالإضافة للاختبارات النفسية بالقوات المسلحة والاختبارات الشخصية.

ومن أهم اشتراطات القبول أيضًا، أن يكون المتقدم قد أدى خدمته العسكرية، أو حصل على الإعفاء من الخدمة العسكرية.

اختبارات لوظيفة صراف التذاكر في مترو الأنفاق

كما أوضحت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، أنها تقوم بالاختبارات والمقابلات الشخصية للمتقدمين، مشترطة قبول المتقدم للوظيفة لنظام العمل بنظام الورديات الصباحية والمسائية إضافة للورديات الليلية.

المستندات المطلوبة لشغل وظيفة صراف التذاكر:

- إحضار صور من المؤهل الدراسي والمؤهلات الأخرى «إن وجدت».

- إحضار صورة من موقف التجنيد.

- جلب صورة من بطاقة الرقم القومي.

- استخراج صورة من شهادة الميلاد كمبيوتر.

- إحضار صورة شهادات خبرة «إن وجد».

- جلب صورة من شهادات الدورات التدريبية «إن وجد».

كيفية التقديم على وظيفة صراف التذاكر في مترو الأنفاق

وعن كيفية التقدم للوظيفة، فقد أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، أن الطلبات المطلوبة  لشغل وظيفة صراف تذاكر، تقدم بمقر الشئون الإدارية بمبنى حمامات القبة، يومياً من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 1 ظهراً، بداية من اليوم الأربعاء 4 سبتمبر وحتى 9 سبتمبر  2024. باستثناء يوم الجمعة.

طبيعة اختصاص وظيفة صراف التذاكر

يقوم صراف التذاكر في المترو، ببيع التذاكر العادية والكروت الذكية، بالإضافة لعمل الاشتراكات بمختلف أنواعها وكل ما يتعلق بها من اعمال من خلال شبابيك التذاكر المخصصة.

موعد بدء عمل صراف التذاكر

يجب أن يفتح منفذ الصرف قبل أول قطار المترو ومع فتح أبواب المحطة للركاب وعدم غلق منفذ الصرف إلا مع آخر قطار وبعد غلق أبواب المحطة، على أن يتم العمل وفق الورديات المحددة سلفًا.

التخصصات المطلوبة لوظائف مترو الأنفاق 2024

وكانت قد أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، مسبقًا عن حاجتها مساعد سائق قطار، كود الوظيفة رقم 3114، لكي يقوم بمهام التشغيل ولوائحه والتي تشمل التالي: 

- الاستعداد بالقطار مع السائق،

-الاطلاع على دفتر التعليمات والإعلانات الخاصة بالتشغيل

 -الاطلاع على دفتر التعليمات لرحلة القطار المعين عليه.

- الحفاظ على معدات الكابينة الخلفية.

- الالتزام بتنفيذ تعليمات كتيب الوحدة المتحركة.

شروط وظائف مترو الأنفاق 2024 

وأوضحت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، أهم الاشتراطات المطلوب توافرها للوظائف، أن يكون مؤهل المتقدم للوظيفة دبلوم فني صناعي نظام الثلاث أو الخمس سنوات، أو  معهد فني صناعي، أو  بكالوريوس فني صناعي أو تكنولوجي تخصص: «كهرباء، ميكانيكا، إلكترونيات، اتصالات» والأولوية للمؤهل العالي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search