الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير البترول: حوافز لتشجيع الشركاء الأجانب على زيادة عمليات البحث والإنتاج

جانب من اجتماع وزارة البترول

جانب من اجتماع وزارة البترول

منار عبد العظيم

A A

عقد المهندس كريم بدوى، وزير البترول والثروة المعدنية، اجتماعين منفصلين مع مسؤولى شركتى توتال إنرجيز الفرنسية وكابريكورن إنرجي البريطانية، لبحث الأنشطة الحالية للشركتين في مصر والخطط المستقبلية في ضوء المزايدة الأخيرة التي طرحتها شركة إيجاس لعام 2024.

مباحثات وزير البترول مع وفد توتال إنرجيز

وضم الاجتماع وفد شركة توتال توماس شتغاوس، المدير التنفيذي لتوتال للتسويق ورئيس توتال مصر، وباسكال برييون، المدير التنفيذي لتوتال للبحث والاستكشاف.

- الموضوعات الرئيسية

1- التكنولوجيات الحديثة:

 أكد بدوى على أهمية دور التكنولوجيات الحديثة في البحث والاستكشاف والإنتاج، من خلال الشراكات الاستراتيجية وتبادل الخبرات.

2- حوافز جديدة:

 أشار إلى الحوافز الجديدة التي تم إطلاقها لتشجيع الشركاء الأجانب على زيادة عمليات البحث والاستكشاف والإنتاج.

3 - الغاز القبرصي:

 ناقش إمكانية ربط إنتاج توتال من الحقول القبرصية مع التسهيلات المصرية، مرحباً برغبة الشركة في توريد الغاز المنتج إلى مصر، إما لتسييله في مصانع الإسالة المصرية أو لتلبية احتياجات السوق المحلي.

4 - توسعات توتال:

 أكد رئيس توتال مصر على التوسع في إنتاج وتوزيع زيوت التشحيم والمنتجات البترولية، بالإضافة إلى رغبة الشركة في التوسع في نشاط تسويق وتموين وقود الطائرات.

مباحثات وزير البترول مع وفد كابريكورن

- الاجتماع: ضم وفد شركة كابريكورن راندى نييلى، رئيس الشركة، وجيوف بروبيرت، رئيس العمليات، والدكتورة إليانور راولى، المدير التنفيذي.

- الموضوعات الرئيسية

 - الطاقة المتجددة: أكد بدوى على أهمية زيادة الاعتماد على الطاقة المتجددة، وتناول الجانبان الفرص الاستثمارية في مناطق امتياز كابريكورن والمزايدات الجديدة.


 -التحديات والفرص: أشار رئيس كابريكورن إلى التحديات التي تواجهها الشركة واستهدافها لتحقيق استثمار جيد للحفاظ على استدامتها وحقوق مساهميها، مشيراً إلى تقديره للدعم والتعاون المقدم من الوزارة.

حضر الاجتماعين الجيولوجي علاء البطل، الرئيس التنفيذي لهيئة البترول، والمهندس علاء حجر، وكيل الوزارة للمكتب الفني، والمهندس سمير رسلان، وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف، والمهندس أحمد مصطفى، وكيل الوزارة للإنتاج، والمهندس محمود ناجى، وكيل الوزارة للنقل والتوزيع، والدكتور محمد رضوان، مدير مشروع بوابة مصر للبحث والاستكشاف.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search