الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أبرز نقاط زيارة الرئيس السيسي لتركيا تلبيةً لدعوة أردوغان (فيديو)

الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس التركي

الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس التركي

أحمد محمود

A A

أكد كمال ماضي، موفد قناة القاهرة الإخبارية إلى العاصمة التركية أنقرة، أن اللقاءات الرئاسية بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، لم تكن تجول في خلد الكثيرين بل لم يتوقعها أحد على الإطلاق منذ عدة أعوام.

موفد القاهرة الإخبارية: كان هناك إصرار من قبل الرئيسين لدفع العلاقات الثنائية قدمًا

وقال موفد قناة القاهرة الإخبارية إلى أنقرة، خلال رسالة على الهواء، إنه كان هناك إصرار من قبل رئيسي مصر وتركيا لدفع العلاقات الثنائية قدمًا وصولًا إلى الإعلام اليوم عن الاجتماع الأول لمجلس التعاون الاستراتيجي بين مصر وتركيا.

وأوضح كمال ماضي، أن لقاء اليوم الذي سيجمع الرئيسين السيسي وأردوغان لم يكن الأول من نوعه بل سبقه عدة لقاءات، بداية من لقاء على هامش مونديال قطر 2022 ثم على هامش قمة العشرين في نيوديلهي ثم في القمة العربية الإسلامية المشتركة ثم الزيارة التي قام بها الرئيس التركي إلى القاهرة ولقائه بالرئيس السيسي.

ولفت موفد القاهرة الإخبارية إلى أنقرة، إلى أن الأمور المشتركة كثيرة للغاية سواء في السياسية الخارجية والاقتصادية، فكثير من القضايا تهم الطرفين بداية برفض الاتفاق بين أثيوبيا وأرض الصومال غير المعترف بها دوليًا والإصرار على أن الصومال أرض موحدة ليست مجزأة وصولًا للقضية الفلسطينية وإيقاف حمام الدم بها.

وفى وقت سابق، أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، أن مصر وتركيا تجمعهما علاقات تاريخية وشعبية متأصلة الجذور وتربطهما علاقات سياسية قوية منذ تأسيس الجمهورية التركية، موضحًا أن زيارته اليوم لتركيا ومن قبلها زيارة الرئيس أردوغان للقاهرة تعكس الإرادة المشتركة لبدء مرحلة جديدة من الصداقة والتعاون بين البلدين.

وأعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، عبر صفحته الرسمية عن سعادته البالغة بزيارته الأولى للجمهورية التركية ولقائه مع الرئيس رجب طيب أردوغان.

مراسم استقبال رسمية للرئيس عبد الفتاح السيسي في تركيا

وأكدت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل إقامة مراسم استقبال رسمية للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في العاصمة التركية، ووصل السيسي إلى أنقرة في زيارة رسمية تلبية لدعوة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search