السبت، 05 أكتوبر 2024

08:42 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بقيمة 500 مليون جنيه إسترليني.. إنجلترا تجري محادثات حول حزمة مساعدات «تاتا ستيل»

شركة تاتا ستيل للصلب

شركة تاتا ستيل للصلب

كريم ناصر

A A

تجري الحكومة محادثات متقدمة بشأن حزمة مساعدات «تاتا ستيل»، بقيمة 500 مليون جنيه إسترليني.

ووفقًا لـ «سكاي نيوز»، فإن الصفقة التي يتم التفاوض عليها مع المجموعة المملوكة للهند من شأنها تأمين مستقبل صناعة الصلب في بورت تالبوت، لكنها قد تؤدي في النهاية إلى فقدان ما يصل إلى 3000 وظيفة.

وتقوم الحكومة بمحادثات متقدمة مع أكبر منتج للصلب في بريطانيا لتسليم حزمة مساعدات بقيمة 500 مليون جنيه إسترليني، تهدف إلى تأمين المستقبل طويل المدى لصناعة الصلب في جنوب ويلز.

وقالت المصادر في نهاية هذا الأسبوع، إن شروط الاتفاقية عرضة للتغيير، ولكن هناك آمال في الانتهاء منها في وقت مبكر من هذا الشهر.

وأشار أحد المطلعين على بواطن الأمور، إلى أن شركة تاتا ستيل كانت تحاول إقناع الحكومة بزيادة حزمة التمويل المقترحة في الأسابيع الأخيرة.

وبموجب الخطط المتصورة حاليًا، ستلتزم الحكومة بحوالي 500 مليون جنيه إسترليني من التمويل العام للشركة، في حين ستوقع الشركة الهندية الأم لشركة تاتا ستيل، على 700 مليون جنيه إسترليني من النفقات الرأسمالية على مدى سنوات.

وأكدت شركة «بورت تالبوت»، أنها توظف حوالي 4000 شخص، أي ما يقرب من نصف إجمالي القوى العاملة في المملكة المتحدة لشركة «تاتا ستيل»، التي يبلغ عددها حوالي 8000 شخص.

وقالت مصادر صناعية بالقرب من المناقشات، إن الشركة أشارت إلى أنه على المدى الطويل، من المحتمل أن يفقد ما يصل إلى 3000 من موظفيها المقيمين في بريطانيا وظائفهم.

search