الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:48 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في ذكرى ميلاده.. أغان عشقها جمهور عامر منيب

عامر منيب

عامر منيب

رحاب عنتر

A A

تحل اليوم ذكرى ميلاد «ملك الرومانسية»، الفنان الراحل عامر منيب والذي ينتمي إلى عائلة فنية، فهو حفيد الفنانة الراحلة ماري منيب وانتقل للعيش معها وهو في عمر صغير واعتاد الذهاب معها إلي مسرح الريحاني، وكان مولعًا بالمسرح والتمثيل تأثرًا بها وعندما توفيت جدته عام 1969م، عاد إلي حضن والده مرة أخرى وهو في السادسة من عمره.

عامر منيب

ميلاده

ولد عامر منيب في حي الدقي بالجيزة في 2 سبتمبر عام 1963م وتخرج من كلية التجارة جامعة عين شمس عام 1985م وتم تعيينه معيدًا بالجامعة ولكنه كان يقضي أوقات فراغه بالغناء لمشاهير الطرب مثل الراحل عبدالحليم حافظ.

تزوج من السيدة «إيمان الألفي» وأنجب منها 3 بنات هم: مريم وزينه ونور.

مشواره الفني

دخل مجال الفن بالصدفة... في شهر رمضان عام 1987م وأثناء تناول السحور بأحد الفنادق تصادف وجود كبار الفنانين منهم الفنان الراحل محمود ياسين وزوجته ونور الشريف وبوسي والموسيقار حلمي بكر وفاروق الفيشاوي وعندما طلب منه أصدقاؤه الغناء أمامهم، قام منيب بأداء أحد أغاني موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب، مما أثار إعجاب الحضور وفوجئ الجميع بأنه حفيد الفنانة ماري منيب ومنذ ذلك الوقت تبناه الموسيقار حلمي بكر فنيًا وطالبه بأن يصقل موهبته بالدراسة لما ينتظره من مستقبل باهر.

وتعلم عامر منيب المقامات الموسيقية والصوتية علي يد الأستاذ عاطف عبدالحميد وتعلم أيضًا أصول وقواعد العزف على آلة العود والبيانو، ثم قام بتكوين فرقة موسيقية للغناء في الفنادق الكبرى، وبدأ الإعداد لألبومه الأول على نفقته الخاصة وتعاون في هذا الألبوم مع مجموعة من كبار الشعراء والملحنين في ذلك الوقت، مثل مدحت العدل وصلاح الشرنوبي ورياض الهمشري وآخرين.

عامر منيب

أعماله

صدر أول البوم للفنان عامر منيب بعنوان «لمحي» عام 1990م ورغم الدعاية المحدودة، إلا أنه حقق نجاحًا كبيرًا علي الساحة الفنية ثم أنتج ألبوم يا قلبي عام 1993م وبعده بعام أنتج ألبوم أول حب وألبوم علمتك عام 1996م ثم تعاقد مع شركة ميجا ستار.

وأنتجت له الشركة ألبوما واحدا بعنوان فاكر عام 1999م، في هذا الوقت لفت أنظار العديد من شركات الإنتاج الموسيقي في الوطن العربي، حتى تعاقد مع شركة روتانا وأنتجت له 6 ألبومات غنائية أكثرها شهرة أيام وليالي عام 2000م وألبوم وياك عام 2001م وألبوم كل ثانية معاك عام 2005م وقدم آخر ألبوم غنائي له عام 2008م مع شركة عالم الفن للإنتاج الفني بعنوان حظي من السما، ثم أصدر أغنيته الدينية «يا الله» عام 2009م وهي آخر أغنية قدمها الراحل عامر منيب.

أعماله السينمائية

كان من الطبيعي أن يلتفت إليه منتجو ومخرجو السينما، كما حدث مع كل المطربين الناجحين وخاض منيب أول عمل سينمائي له عام 2002م بعنوان «سحر العيون» وشاركته البطولة حلا شيحة ونيللي كريم وحقق نجاحًا جماهيريًا كبيرًا ثم قدم فيلم كيمو وأنتيمو مع الفنانة مي عزالدين عام 2004م، بالإضافة إلي فيلم الغواص عام 2005م وفيلم كامل الأوصاف 2006م ولكنهما لم يحققا نجاحًا جماهيريًا.

عامر منيب

وفاته

توفي الفنان عامر منيب في 26 نوفمبر 2011م في مستشفى دار الفؤاد عن عمر يناهز 48 عامًا، بعد صراع طويل مع مرض السرطان دام أكثر من عامين.

search