الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:43 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«القابضة المصرية الكويتية» تبدأ تنفيذ إعادة هيكلة بعض شركاتها

الشركة القابضة المصرية الكويتية

الشركة القابضة المصرية الكويتية

شيماء حتحوت

A A

أعلنت شركة القابضة المصرية الكويتية، عن تنفيذ إعادة هيكلة بعض الكيانات التابعة لها، مضيفة أنه تم نقل كامل ملكية الأسهم المملوكة للشركة العالمية للاستثمارات المالية -تابعة- في رأسمال الوطنية للغاز “ناتجاس” إلى شركة نات إنرجي بي في تابعة.

بيان شركة القابضة المصرية الكويتية للبورصة المصرية اليوم

وأكدت الشركة القابضة المصرية الكويتية، في بيانها المرسل إلى البورصة المصرية، اليوم الأربعاء الموافق 4 سبتمبر الجاري، أن نقل الملكية لن يؤثر على الملكية غير المباشر للقابضة المصرية الكويتية في رأسمال “ناتجاس”.

وتم نقل ملكية كامل الأسهم المملوكة للشركة الوطنية للطاقة “نات إنرجي” والشركة الوطنية للغاز “ناتجاس” وشركة EKHN B.V -تابعة- في رأسمال الشركة الوطنية لتكنولوجيا الكهرباء “كهربا” إلى شركة كهرباء بي في -تابعة-، موضحة أن نقل الملكية لن يؤثر على الملكية غير المباشرة في القابضة المصرية الكويتية في رأسمال شركة “كهرباء” كما جاء في البيان.

أرباح الشركة القابضة المصرية الكويتية

وجدير بالذكر، حققت القابضة المصرية الكويتية، صافي ربح بلغت قيمته نحو 100.32 مليون دولار منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو 2024، مقابل 120.89 مليون في الفترة المقارنة من 2023، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وتراجعت  إيرادات شركة  القابضة المصرية الكويتية، خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري إلى 299.54 مليون دولار، مقابل 365.42 مليون في الفترة نفسها من 2023.

وارتفعت أرباح الشركة  القابضة المصرية الكويتية، في نتائجها المستقلة إلى 15.65 مليون دولار في النصف الأول من 2024، مقابل 91.92 ألف دولار خلال الفترة نفسها من 2023.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search