الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:44 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

محلل صيني لـ"الجمهور": منتدى التعاون "فوكاك" يطّور الشراكة بين بكين ودول إفريقيا

نادر رونج المحلل الصيني

نادر رونج المحلل الصيني

أحمد محمود

A A

مثّل الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، مصر في منتدى التعاون الصيني-الأفريقي "فوكاك" ، حيث ألقى كلمة مصر في تلك القمة الهامة.

وفي هذا الشأن، أكد نادر رونج المحلل السياسي الصيني، أهمية منتدى التعاون الصيني-الأفريقي "فوكاك" التي تستضيفه العاصمة الصينية بكين خلال هذا الأسبوع، موضحا أن هذا المنتدى يساهم بشكل كبير في مواصلة تطوير الشراكة الصينية الأفريقية وكذلك التنمية المشتركة بين الصين ودول القارة السمراء.

وقال المحلل السياسي الصيني، في تصريحات خاصة لـ"الجمهور"، إن المنتدى الذي يحضره زعماء ومسئولين من الدول الأفريقية يساهم في تأسيس علاقات قوية وجديدة من أجل بناء مجتمع صيني وأفريقي مشترك، بجانب تعزيز المصالح المشتركة بين الطرفين خلال الفترة الراهنة.

وأوضح أن هذا المنتدى يساهم في دفع عملية التحديث للعلاقات الصينية مع الدول الأفريقية، لافتا إلى أن هذا المنتدى سيعمل على تحديد المكانة الجديدة للعلاقات الصينية الأفريقية، كما سيتم الإعلان عن سلسلة من الإجراءات الكبرى من أجل دفع التنمية المشتركة وتطور العلاقات الصينية الأفريقية خلال هذا المنتدى والقمة والسعي نحو عمليات التنمية المشتركة للصين والدول الأفريقية .

وأشار المحلل السياسي الصيني، إلى أن هذا المنتدى يعمل على الوصول لتوافقات لتطبيق التعاون متعدد الأطراف والتفاهم بشأن الأحداث الجارية في الساحة الدولية ودعم دول الجنوب وتوسيع حق التنمية لتلك الدول، بجانب اتفاق حول المصالح الجوهرية والأساسية للدول الأفريقية.

مشاركة أكثر من 300 شخص بينهم وزراء خارجية ووزراء اقتصاد في المنتدى

ويشارك في الاجتماع عدد من كبار المسئولين الصينيين والدول الأفريقية، وأكثر من 300 شخص، من بينهم وزراء خارجية ووزراء اقتصاد من 53 دولة إفريقية عضو في فوكاك، وممثلون من الاتحاد الإفريقي ومنظمات إقليمية ودولية أخرى، حيث يتناول المنتدى تنفيذ نتائج المؤتمر الوزاري الثامن لـ فوكاك في 2021، ونتائج التعاون الإنمائي بين الصين وإفريقيا، والمساعدات التي قدمتها الصين إلى إفريقيا، كما استعرض واعتمد أيضا جدول أعمال ومسودة وثيقة نتائج للقمة المقبلة.

تجتمع قمة منتدى التعاون الصيني الإفريقي مرة كل 3 سنوات بالتناوب بين الصين وإفريقيا، والقمة الإفريقية الأخرى الوحيدة مع الجهات الخارجية التي تجتمع بانتظام هي مؤتمر طوكيو الدولي للتنمية الإفريقية (TICAD )، الذي اجتمع أيضًا ثماني مرات منذ إطلاقه.

ابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search