الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:58 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد أزمة كروت الشحن، أول رد من «القومي للاتصالات» عن زيادة الأسعار

زيادة أسعار كروت الشحن - أرشيفية

زيادة أسعار كروت الشحن - أرشيفية

نورهان عبدالعزيز

A A

أسعار كروت الشحن، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، أنباءً بشأن زيادة أسعار كروت الشحن لشركات الاتصالات العاملة بالسوق، في ظل عدم الإعلان بشكل رسمي من قِبَل الشركات أو حتى الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

شكاوى من رصيد كارت الشحن فودافون

واشتكى المستهلكون من زيادة في أسعار كروت الشحن لشركة فوادفون في الساعات الماضية، قائلين: هناك شيء غير مفهوم بنشحن كارت فوادفون والرصيد بيخلص بشكل سريع وغير مفهوم.

رصيد أورنج وأزمة زيادة أسعار الكروت 2024

أما فيما يخص شركة أورانج، اشتكى رواد مواقع التواصل الاجتماعي أيضًا، من سرعة انتهاء رصيد الشحن لكروت الشحن التابعة لشركة أورانج، معلقين: "بنشحن الكارت وبيتخصم منه وبيخلص بشكل أسرع من أي وقت آخر".

اتصالات ترفض توضيح أزمة رفع أسعار كروت الشحن

من جانبها، رفضت مصادر بشركة اتصالات مصر، توضيح حقيقة تحريك أسعار كروت الشحن، بعد حالة من الجدل أثيرت على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الأولى من اليوم الأربعاء 4 سبتمبر 2024.

مصادر بقطاع الاتصالات توضح حقيقة زيادة أسعار الكروت

وكانت مصادر بقطاع الاتصالات، قالت في تصريح لـ"الجمهور"، إنه يجري في الوقت الحالي مراجعة الشركات العاملة بالسوق لمعرفة حقيقة الأمر في ظل عدم وجود قرار رسمي بزيادات جديدة.

القومي لتنظيم الاتصالات يكشف حقيقة تحريك أسعار كروت الشحن

من جانبه نفى المهندس محمد شمروخ الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، رفع أسعار كروت الشحن الخاصة بشركات الاتصالات العاملة في السوق المصرية، خلال الساعات القليلة الماضية.

وأضاف في تصريح خاص لـ"الجمهور": لا زيادات في أسعار كروت الشحن، وهناك بيان رسمي سيصدر خلال ساعات لتوضيح كافة الأمور بعد الاستفسارات التي تلقاها الجهاز عن تحريك أسعار كروت الشحن في الساعات القليلة الماضية.

فيما كشف مصدر مسئول آخر داخل الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، إن شركات المحمول مثل (فودافون وأورنج واتصالات) لم ترفع أسعار كروت الشحن والفكة في الساعات القليلة الماضية.

ولفت المصدر إلى أن قرار رفع أو زيادة أسعار كروت الشحن سواء العادية أو الفكة، يأتي بعد تقدم شركات المحمول بقرار رسمي إلى الجهاز، وهو ما لم يتم.

ورفعت شركات الاتصالات أسعار كروت الشحن مطلع 2024، بنسبة تخطت الـ 15%، بعد موافقة الجهاز القومي علي طلب الشركات لرفع أسعار الكروت بسبب الخسائر التي تتعرض لها في الفترة التي سبقت يناير 2024.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search