الأربعاء، 18 سبتمبر 2024

11:16 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

3 قضايا على طاولة الاجتماع الأول لمجلس التعاون الاستراتيجي بين مصر وتركيا

الرئيس السيسي ونظيره التركي - أرشيفية

الرئيس السيسي ونظيره التركي - أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

يتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي في زيارة رسمية إلى العاصمة التركية أنقرة اليوم الأربعاء، تلبية للدعوة المقدمة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لبحث سبل الارتقاء بالعلاقات الثنائية في مختلف المجالات. 

الاجتماع الأول لمجلس التعاون الاستراتيجي بين مصر وتركيا

ويعقد الرئيس السيسي اجتماعا مع رجب طيب أردوغان هو الأول لمجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى بين مصر وتركيا، والمقرر له أن يناقش سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.

كما يتناول الاجتماع الأول لمجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوي جهود وقف إطلاق النار بقطاع غزة وإنهاء المأساة الإنسانية بالقطاع والضفة الغربية التي بدأت منذ السابع من أكتوبر الماضي، بالإضافة إلى خفض التصعيد في الشرق الأوسط.

 

توقيع مذكرات تفاهم بين الحكومة المصرية والتركية

ويشهد لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، توقيع عدد من مذكرات التفاهم بين حكومتي الدولتين في مختلف مجالات التعاون.

 

محطة جديدة في مسار تعزيز العلاقات

وبحسب ما ذكر المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير أحمد فهمي، فإن زيارة الرئيس التاريخية لتركيا تمثل محطة جديدة في مسار تعزيز العلاقات بين البلدين، وللبناء على زيارة الرئيس أردوغان التاريخية لمصر في فبراير الماضي.

وأشار المتحدث باسم رئاسة الجمهورية إلى أن هذه الزيارة تعتبر تأسيساً لمرحلة جديدة من الصداقة والتعاون المشترك بين البلدين، سواء ثنائياً أو على مستوى الإقليم، الذي يشهد تحديات جمة تتطلب التشاور والتنسيق بين البلدين.

تعزيز العلاقات المصرية التركية

وخلال الفترة الماضية، تعززت العلاقات المصرية التركية بفضل سلسلة من المباحثات الوزارية التي بدأت بزيارة وزير المالية التركي نور الدين نباتي إلى مصر في عام 2022، وتكللت بزيارة وزير الخارجية التركي هاكان فيدان في يوليو الماضي.

وتوضح هذه المباحثات الوزارية، أن مصر اتبعت نهجًا مدروسًا في تطوير علاقاتها مع تركيا، حيث أعطت لكل ملف وقته في الدراسة والبحث.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search