الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:56 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بدء موسم حصاد الذرة الشامية «البيضاء والصفراء» في سوهاج (صور)

الذرة الشامية - صورة أرشيفية

الذرة الشامية - صورة أرشيفية

محمد عبد السميع

A A

بدأ المزارعون بمحافظة سوهاج موسم حصاد الذرة الشامية وسط فرحة غامرة لجني ثمار أشهر من التعب المتواصل حيث تحتاج الذرة إلى عمل يومي منذ بدء زراعتها وتمر بمراحل كثيرة من العمل الشاق وتكاليف السماد والري والأيدي العاملة.

بلغت المساحات المزروعة بمحصول الذرة الشامية لهذا العام في محافظة سوهاج 95 ألف فدان، مقسمة بين الذرة الشامية الصفراء والبيضاء، وبدأت عملية الحصاد للزراعات المبكرة.


وتعتمد الكثير من الأسر المصرية خاصة في محافظات الصعيد على الزراعة بشكل كبير وتعد هى المصدر الرئيسي للدخل، حيث يعمل المزارعون على رعاية الأراضي الزراعية وانتظار المحصول سواء كان شتويا أو صيفيا ليكون غذاء للإنسان أو للماشية أو للتجارة.

المحاصيل الأكثر انتشارا في سوهاج

من أهم المحاصيل وأكثرها انتشارا في سوهاج زراعة القمح كمحصول شتوى والذرة الشامية كمحصول صيفي ومن هنا نستعرض أصناف الذرة الشامية، وهى الهجن الفردية، والثلاثية البيضاء والصفراء، وأهميتها في إنتاج الخبز والعلف، والإرشادات الزراعية بالمواعيد المناسبة للزراعة وأهمية اختيار الأصناف الجيدة، وطرق مكافحة الحشائش والآفات التي تصيب محصول الذرة، من خلال برنامج المكافحة المتكاملة.

ندوات توعية للمزارعين في سوهاج

ويكثف العاملون بمديرية الزراعة الندوات الإرشادية والتوعوية للمزارعين، لتوعيتهم بضرورة استخدام أحدث الأساليب العلمية في زراعة المحاصيل، لتحقيق أعلي إنتاجية للفدان، وكذلك تحقيق الاكتفاء الذاتي بما يساهم في زيادة الدخل القومي، بخلاف أهمية تنظيف الأرض الزراعية من الحشائش يدويا وطرق وأساليب الري السليم وأوقاتها حتى لا يتضرر المحصول من زيادة أو نقص المياه.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search