الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:04 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هل سيغير آيفون 16 برو ماكس قواعد اللعبة في سوق الهواتف الذكية؟

هاتف آيفون 16

هاتف آيفون 16

شهيرة أحمد

A A

مع اقتراب موعد مؤتمر آبل السنوي، يتزايد الحماس بين عشاق التكنولوجيا لاستكشاف أحدث إصدارات الشركة، خاصة مع التوقعات الكبيرة المتعلقة بهاتف آيفون 16 برو ماكس

ويتوقع أن يكون هذا الهاتف أحد أقوى إصدارات آبل حتى الآن، مع دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي وتحسينات كبيرة في الأداء.

الذكاء الاصطناعي في آيفون 16 برو ماكس

ومن أبرز المزايا المرتقبة في آيفون 16 برو ماكس هي تقنية "Apple Intelligence" التي ستتيح دمج الذكاء الاصطناعي بشكل أكثر عمقاً في الهاتف. 

ويشمل ذلك تحسينات في المساعد الافتراضي "سيري" من خلال دمج نظام "تشات جي بي تي" لتقديم أداء أفضل في تنفيذ المهام اليومية.

تحسينات الأداء وسعة التخزين

وفقاً لجيمي ريتشاردز، الكاتب المتخصص في أخبار آبل، ستشهد هواتف آيفون 16 برو وآيفون 16 برو ماكس تحسينات كبيرة في أقسام الشرائح وسعة التخزين. 

وأضاف ريتشاردز، أنه سيزود الهاتف بمعالج "A18 Pro" الجديد، الذي يقدم أداءً متفوقاً مقارنة بشريحة "A17 Pro" السابقة، مع تركيز خاص على تحسين وظائف الذكاء الاصطناعي. 

أما من ناحية التخزين، فإن آيفون 16 برو سيأتي بخيارات تتراوح بين 128 جيجابايت وحتى 1 تيرابايت، بينما يبدأ آيفون 16 برو ماكس بسعة 256 جيجابايت.

حجم الشاشة والبطارية في هاتف آيفون برو ماكس الجديد

من التحديثات المهمة التي سيشهدها آيفون 16 برو ماكس هي الشاشة "OLED" بمعدل تحديث متكيف من 1 إلى 120 هرتز، كما سيأتي الهاتف بشاشة أكبر بحجم 0.2 بوصة مقارنة بالجيل السابق

بالإضافة إلى زيادة سعة البطارية في آيفون 16 برو من 3,290 مللي أمبير إلى 3,355 مللي أمبير، بينما ستزيد سعة بطارية آيفون 16 برو ماكس من 4,422 مللي أمبير إلى 4,676 مللي أمبير.

تحسينات جديدة على كاميرا  آيفون 16 برو ماكس

تشمل التحسينات الجديدة أيضاً كاميرا آيفون 16 برو ماكس، حيث ستتم ترقية العدسة المقربة من "3x" إلى "5x"، مع زيادة دقة الكاميرا فائقة الاتساع من 12 ميجابكسل إلى 48 ميجابكسل.

كما سيتم تحسين طلاء العدسة للحد من التشويش. أما الكاميرا الأمامية، فمن غير المتوقع أن تشهد تغييرات كبيرة، إلا أن التحسينات البرمجية المدعومة بالذكاء الاصطناعي ستساهم في تحسين جودة صور السيلفي.

والجدير بالذكر أنه يستعد قطاع التكنولوجيا لاستقبال الحدث الأبرز لهذا الشهر، ألا وهو مؤتمر أبل السنوي المقرر يوم 9 سبتمبر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search