الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

التفاصيل الكاملة لانهيار عقار أرض الجولف بالنزهة (صور)

عقار النزهة المنهار

عقار النزهة المنهار

فتحي حسين   -  

A A

شهدت منطقة أرض الجولف بالنزهة، انهيار عقار مكون من 4 طوابق بالإضافة إلي الطابق الأرضي صباح أمس الثلاثاء، وأسفر انهيار العقار عن وفاة سيدة مسنة وإصابة 4 أشخاص تم انقاذهم من أسفل أنقاض العقار.

تفاصيل انهيار أرض الجولف بمنطقة النزهة 

كشفت تحريات الأجهزة الأمنية حول عقار النزهة المنهار، أن العقار مكون من 4 طوابق بالإضافة إلي الطابق الأرضي، وأضافت التحريات أن العقار قديم البناء وسقفه مكون من خشب وصفيح وآيل للسقوط، كما تبين من أن جميع سكان العقار قد غادروا منه منذ فترة كبيرة ولم يتبقى بداخله إلا الغاد قادرين على توفير سكن بديل.

استخراج جثة و4 مصابين من أسفل عقار أرض الجولف المنهار 

وتمكنت الإدارة لعامة للحماية المدنية بالقاهرة، من إنقاذ 4 مصابين من أسفل أنقاض عقار النزهة المنهار، كما تم استخراج جثة سيدة مسنة من أسفل أنقاض العقار، ومازالت الحماية المدنية تكثف من جهودها للبحث عن ناجين أو جثث ضحايا أسفل أنقاض العقار، وأسفر انهيار لعقار أيضاً عن تلف 5 سيارات أثناء توقفهم بجانب العقار بوقت انهياره.

تشكيل لجنة هندسية لمعاينة انهيار عقار أرض الجولف

وكانت أمرت النيابة العامة بالقاهرة، أمس الثلاثاء، بتشكيل لجنة هندسية لمعاينة من حي النزهة، لمعاينة موقع عقار أرض الجولف المنهار، لمعرفة السبب وراء انهياره، والاستعلام عن إذا كان العقار مؤهل للسكن أم لا والاستعلام أيضاً عن صدور قرار إزالة له سابقاً من عدمه.
 

محافظ القاهرة يعاين موقع عقار النزهة المنهار 

وكان انتقل الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة والقوة المرافقة له، إلي موقع العقار رقم 30 شارع محمد عبد الهادي المنهار بمنطقة أرض الجولف، لمتابعة عمليات البحث عن الضحايا أسفل أنقاض العقار المنهار، وذلك فور تلقيه البلاغ الخاص بانهيار العقار.

انهيار عقار أرض الجولف بمنطقة النزهة بالقاهرة

وكانت البداية بتلقي الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، إشارة من غرفة عمليات النجدة مفادها ورود بلاغاً من الأهالي بانهيار عقار  بشارع نبيل الوقاد بالقرب من كوبري الرقابة الإدارية في منطقة النزهة، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلي مكان العقا ر المنهار مدعومين بسيارات الإسعاف، ودفعت الإدارة العامة للحماية المدنية بفرق الإنقاذ وأوناش لرفع أنقاض العقار والبحث عن مصابين أو جثث متوفيين أسفل أنقاض العقار.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search