الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:16 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كيف يمكن التقدم بطلب للحصول على تأشيرة سياحية أمريكية؟

علم الولايات المتحدة

علم الولايات المتحدة

مارسيل أيمن

A A

إذا كنت ترغب في زيارة الولايات المتحدة بغرض السياحة أو العمل، فقد تحتاج إلى تأشيرة زيارة، والمعروفة أيضًا باسم تأشيرة السائح، ويعرض موقع «الجمهور الإخباري» الكيفية التي يمكن  من خلالها الحصول على هذا النوع من تأشيرات غير المهاجرين وتجديدها.

تأشيرة الزيارة للولايات المتحدة

تحقق مما إذا كانت دولتك تشارك في برنامج الإعفاء من التأشيرة الأمريكية (VWP)، وإذا كانت كذلك، فيمكنك الحصول على إعفاء ولن تحتاج إلى تأشيرة، إذا لم تجد دولتك مدرجة في القائمة، فستحتاج إلى تأشيرة زيارة.

تأشيرات الزيارة (السياحة) ووثائق السفر الأخرى لدخول الولايات المتحدة

تأشيرة الزيارة هي نوع من تأشيرات غير المهاجرين للأشخاص الذين يرغبون في الدخول مؤقتًا إلى الولايات المتحدة وهناك فئتان:

1_ لرحلات العمل.
2_ للسياحة والعلاج الطبي.

يتم التعرف على تأشيرات B-1 وB-2 ، بما في ذلك:

1-أسباب حاجتك إلى كل نوع من أنواع تأشيرات الزيارة.
2-كيفية التقديم.
3-رسوم التقديم.

كيفية التقديم 

الخطوة الأولى: أكمل طلب التأشيرة.

الخطوة الأولى: اكمل نموذج DS-160 عبر الإنترنت واطبع صفحة التأكيد لكل شخص يتقدم بطلب للحصول على تأشيرة ، بغض النظر عن سنه، الذي  سوف تحتاج إليه تحديد فئة التأشيرة الخاصة بك. أجب على الأسئلة حسب قدرتك. 

يرجى ملاحظة أننا لا نستطيع مساعدتك في إكمال النموذج، عليك إحضار صفحة التأكيد الخاصة بك، لا ترسلها إلى السفارة قبل الموعد.

الخطوة الثانية: دفع رسوم الطلب.

أدخل الى الموقع التالي https://ais.usvisa-info.com/en-IL/niv ، انقر على “إنشاء حساب” ، واتبع التعليمات. بعد إدخال بياناتك الشخصية وتحديد خيار التوصيل، سيطالبك النظام بدفع رسوم معالجة التأشيرة عبر الإنترنت. يمكنك أيضا الدفع نقدا في مكتب البريد. إذا سبق و أنشأت حسابًا ، فانقر فوق «متابعة». 

لماذا هذا الموقع هو نطاق .com وليس نطاق .gov؟ ألا تستخدم جميع مواقع الويب التابعة للحكومة الأمريكية نطاق .gov؟ يتم تشغيل موقع الويب الجديد https://ais.usvisa-info.com/en-il/niv بواسطة شركة خاصة نيابةً عن حكومة الولايات المتحدة. وبالتالي ، يستخدم موقع الويب نطاق .com خاص.

الخطوة الثالثة: تعيين موعد.

عيّن موعد للمقابلة عبر الإنترنت على https://ais.usvisa-info.com/en-IL/niv أو عن طريق التواصل مع مركز الاتصال على 03-9058062 لتل ابيب او 02-3741221 للقدس. 

يجب تعيين موعد للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 14 عند التقديم برفقة الوالدين،  ويجب دفع رسوم طلب منفصله لكل طفل ويجب أن يتم اكمال طلب منفصل وارفاق صورة حديثة.


شروط وأحكام رسوم طلب التأشيرة

رسوم طلب التأشيرة الأمريكية (MRV) هي:

1-غير قابلة للاسترداد - لا تصدر وزارة الخارجية الأمريكية استردادًا لرسوم طلب التأشيرة.

2-غير قابلة للتحويل - لا يمكن إعادة بيع رسوم طلب التأشيرة أو تحويلها إلى متقدم آخر.

3-صالحة فقط لطلب واحد — لا يجوز استخدام رسوم طلب التأشيرة إلا لاستكمال طلب واحد، إذا تم رفض طلب التأشيرة، فسوف يتعين استكمال طلب تأشيرة جديد ورسوم جديدة لتقديم الطلب مرة أخرى.

4-تنتهي صلاحيتها بعد عام واحد — تكون رسوم طلب التأشيرة صالحة للاستخدام لمدة 365 يومًا من تاريخ الشراء. تنتهي صلاحية الرسوم وستفقد حقك في استخدام الرسوم لطلب التأشيرة.

كيفية الاستعداد لمقابلتك في السفارة أو القنصلية الأمريكية

إلى جانب تأشيرتك، يجب أن تحضر جواز سفر صادر عن بلد جنسيتك، عند وصولك إلى ميناء الدخول إلى الولايات المتحدة، سيصدر لك المسؤولون نموذج I-94، الذي يسجل إلكترونيًا تواريخ وصولك ومغادرتك. 

كيفية تجديد تأشيرة الزيارة

إن عملية تجديد تأشيرة الزيارة هي نفس عملية الحصول عليها للمرة الأولى، اتبع العملية للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة زيارة من وزارة الخارجية.

ويجب البحث عن معلومات الاتصال الخاصة بأقرب سفارة أو قنصلية أمريكية إليك واتصل بهم للحصول على معلومات تجديد التأشيرة.

فهم تواريخ انتهاء صلاحية التأشيرات ونماذج I-94

لا يشير تاريخ انتهاء الصلاحية الموجود على تأشيرتك إلى التاريخ الذي يجب عليك فيه مغادرة الولايات المتحدة، حيث سيتم عرض التاريخ الذي يجب عليك مغادرة الولايات المتحدة فيه على النموذج I-94 الخاص بك. 

يتم تحديد هذا التاريخ من قبل موظف الجمارك وحماية الحدود عند وصولك إلى ميناء الدخول إلى الولايات المتحدة.
يجوز لك تجديد تأشيرة الزيارة الخاصة بك قبل انتهاء صلاحيتها، ولكن يجب عليك تجديدها في السفارة أو القنصلية الأمريكية في بلدك الأصلي.

لا يمكن تجديد تأشيراتهم إلا لحاملي التأشيرات الدبلوماسية وأفراد أسرهم أثناء تواجدهم في الولايات المتحدة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search