الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:47 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

السفير التركي في مصر: زيارة الرئيس السيسي لأنقرة تشهد مراجعة العلاقات

صالح موتلو شن

صالح موتلو شن

أحمد محمود

A A

كشف السفير التركي في مصر صالح موتلو شن، تفاصيل زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لأنقرة غدا الأربعاء، وذلك استجابة لدعوة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

 مراجعة العلاقات التركية المصرية من كافة الجوانب

وقال السفير التركي في مصر، في تصريحات له، أنه في نطاق الزيارة، سيعقد الاجتماع الأول لمجلس التعاون الاستراتيجي الرفيع المستوى الذي أعيد هيكلته وفقا للإعلان المشترك الذي وقعه الرئيس التركي خلال زيارته للقاهرة في 14 فبراير 2024 بمكتبي رئيسي البلدين.

وأوضح أنه سيتم في اجتماع المجلس مراجعة العلاقات التركية المصرية بكافة الجوانب وسيتم مناقشة الخطوات العملاء التي يمكن اتخاذها خلال الفترة القادمة لزيادة تحسين التعاون الثنائي، بالإضافة إلى المناقشات المزدوجة، ستناقش المحادثات القضايا الإقليمية والعالمية الراهنة، وخاصة الهجمات الإسرائيلية في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأشار السفير التركي في مصر، إلى أنه بمناسبة الاجتماع، توقيع مختلف الوثائق لتعزيز أسس العهد للعلاقات مدرجة أيضا على جدول الأعمال وسيتم الإعلان عن ذلك.

الرئيس السيسي

الزيارة تستهدف تعميق التعاون المصرى التركى

الزيارة تستهدف تعميق التعاون المصرى التركى، ومضاعفة التبادل التجارى، خاصة أن معدلات التجارة البينية بين مصر وتركيا خلال عام 2023  وصلت إلى مستويات مرتفعة بعد دخول اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين حيز التنفيذ خلال الفترة الماضية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search