الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:53 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

المظاهرات تجتاح تل أبيب، واشتباكات عنيفة بين شرطة الاحتلال والمتظاهرين

اشتباكات بين المتظاهرين وشرطة الاحتلال

اشتباكات بين المتظاهرين وشرطة الاحتلال

مارسيل أيمن

A A

تشهد تل أبيب احتجاجات وتظاهرات ضد رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو وحكومته، بشأن عدم إتمام صفقة وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى والمحتجزين.

وعلى إثر تلك المظاهرات، نفذت شرطة الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات ضد المتظاهرين وسط تل أبيب، وذلك أثناء تظاهرات واحتجاجات تطالب بصفقة فورية تعيد المحتجزين، ونشبت العديد من الاشتباكات بين شرطة الاحتلال الإسرائيلي والمتظاهرين. 

كما حملت عائلات المحتجزين رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، وحكومته مسؤولية مقتل 6 محتجزين عُثر على جثثهم في قطاع غزة، بحسب ما نقل الإعلام العبري. 

 

 

المظاهرات الأكبر في تل أبيب

وفي السياق ذاته، تستمر المظاهرات في تل أبيب حيث بدأت قبل عدة أيام، والتي تعد هي الأكبر منذ وقوع أحداث السابع من أكتوبر الماضي، والتي جاءت على هامش عثور قوات الاحتلال الإسرائيلي على جثث لـ 6 من المحتجزين داخل مدينة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة

وبحسب ما ذكرت وسائل إعلام عبرية عن منظمي تظاهرات تل أبيب أمس الاثنين، فإن التظاهرات في أنحاء إسرائيل والمطالبة بعقد صفقة لتبادل المحتجزين، نحو 770 ألف إسرائيلي تقريبًا، بينما شهدت مدينة تل أبيب تقريبًا 550 ألفا.

 

 

بدء إضراب عام في إسرائيل

في وقت سابق من صباح أمس الاثنين، أعلنت هيئة البث التابعة ليكان الاحتلال، عن بدء إضراب عام في إسرائيل، لمطالبة الحكومة بإبرام صفقة لتبادل الأسرى والمحتجزين.

وأوضحت هيئة البث، أن اتحاد النقابات العمالية يدرس تمديد الإضراب العام إلى الغد وتوسيعه ليشمل قطاعات أكبر، مشيرة إلى أن الاضراب يشمل المدارس والجامعات ومطار بن جوريون والمواصلات العامة وقطاعات اقتصادية واسعة.

إغلاق المطار الدولي الرئيسي في كيان الاحتلال

كما أشار الإعلام العبري إلى أنه تم إغلاق المطار الدولي الرئيسي في كيان الاحتلال الإسرائيلي «بن جوريون»، أمام حركة الطائرات المغادرة التزاما بالإضراب الذي أعلنه اتحاد النقابات العمالية، وذلك بعد توقف عمل أحزمة نقل الأمتعة في مطار «جوريون».

 الإضراب العام في إسرائيل

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search