الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:06 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

التفاصيل الكاملة للعدادات الكودية بعد بدء الكهرباء تركيبها

عدادات كهربائية - أرشيفية

عدادات كهربائية - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

العداد الكودي، اتفقت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، والشركة القابضة لكهرباء مصر، علي أن تقوم شركات التوزيع بعمل تقرير شهري بخصوص حجم التنفيذ لتركيب العدادات الكودية كل أسبوعين علي أقصي تقدير بحسب مصادر بالكهرباء لـ"الجمهور".

خطة شاملة لهيكلة قطاع الكهرباء وتقليل الفاقد 20% بنهاية 2024

وكشفت المصادر، بأن الكهرباء طلبت من الشركات الـ 9 الموزعة للكهرباء بوضع مستهدف واضح وهو تقليل حجم الفاقد بالقطاع بنهاية 2024 لـ 20%، علي أقصي تقدير، والذي يبلغ في الوقت الحالي مايقارب من  50 لـ 60% لدي الشركات العاملة بالقطاع.

مرفق تنظيم الكهرباء يُعدل لائحته التنفيذية لمواكبة إجراءت الوزارة

من جانب آخر عدل مرفق تنظيم الكهرباء وحماية المستهلك 4 بنود بلائحتة التنفيذية، علي رأسها غرامات التأخير، وبنود التركيب، وفروق الأسعار، وشكل التسعير للعدادات التي سيجري تركيبها خلال ساعات بكل محافظات مصر.

طرق تركيب العداد لأول مرة من المنصة الموحدة للكهرباء 

حددت وزرارة الكهرباء طرقاً لتركيب عداد كودي بشكل إلكتروني ولأول مرة، من خلال تسجيل الدخول بمنصة الكهرباء الموحدة، وتسجيل البيانات وإرفاق صورة البطاقة، وحفظ البيانات والإحتفاظ بالرقم السري لمعادة الإستعلام في وقت لاحق.

رابط مباشر للتقديم علي العداد الكودي 

من جانب آخر يقدم موقع الجمهور الرابط المباشر للقراء للتقديم علي العداد الكودي من خلال المنصة الموحدة، للكهرباء، في ظل تنامي أهتمام وزارة الكهرباء مؤخراً بتسريع وتيرة منع سرقة التيار ومحاسبة من تثبت التهمة عليه وإحالته للنيابة وإتخاذ أجراءت آخري بالتنسيق مع الجهات المعنية.

فوائد العدادات الكودية وآلية التعامل المسبق عليه

لعل العدادات الكودية صاحبة فوائدة عديدة، علي رأسها إستباقية الدفع، وضمان الحصول علي حقك بالشحن، بالإضافة إلي عدم إلزامية وجود محولات كهربائية للمباني، ويعد الأفضل من حيث تقدير الحساب للمستهلك، والتي لاتختلف عن الانظمة التقليدية، بالإضافة إلي التقسيط وإلغاء شرط سداد المقايسة.

مليون عداد كودي يوليو المقبل 2025

ومن المتوقع أن تصل مصر خلال يوليو المقبل مايقارب من مليون عداد كودي من الجايكا اليابانية في إطار اتفاق إطاري بين الحكومة والمنظمة اليابانية، فيما يتم في الفترة المقبلة تركيب 320 عداد تم الاتفاق علي توريدهم قبل نهاية 2024، فيما سيتم تركيبهم في محافظات القاهرة والإسكندرية والبحيرة، وهي المحافظات الأكثر إهداراً للكهرباء وفق التقرير الذي تلقاه محمود عمصت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.

4 مليار جنيه تستهدف الدولة توفيرهم من تركيب العدادت

لعل أهم ماتخطط له الدولة من خطة تركيب العدادات الكودية، هو رغبتها لتقليل الفاقد مابين مايتم صرفه علي القطاع، والذي يتم تحصيلة حيث تبحث الكهرباء توفير 4 مليارات جنيها شهرياً من الدعم الموجة للكهرباء في ظل زيادة معدلات الأهدار خلال 2024، وهو مادفع الحكومة والكهرباء في وضع خطوط عريضة لشكل التعامل مستقبلاً بقطاع الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة، والذي استوجب تعديلات وجذب استثمارات وتوسيع دائرة التعاون مع شركاء مصر الأجانب في ملف الطاقة المتجددة مؤخراً.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search