الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:00 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تأجيل الدراسة في مصر، وزارة التعليم توضح الحقيقة

محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم

محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم

هاجر موسى

A A

تعليق الدراسة، شهدت مواقع التواصل الاجتماعي، حالة من الجدل، بعدما انتشرت شائعات، عن تأجيل العام الدراسي 2024 /2025 في مصر، خوفًا على صحة الطلاب، من الإصابة بمرض جدري القرود.

أولياء الأمور تطالب بتعليق الدراسة في مصر

الشائعات المنتشرة، جاءت على خلفية انتشار مرض جدري القرود ببعض الدول المجاورة، كالسودان والأردن.

هل سيتم تعليق الدراسة في مصر؟

وفي السياق أكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة وضعت خطة لبداية العام الدراسي، مسبقًا، وأنه لا نية لتعليق الدراسة، نظرًا لعدم رصد أية حالات مصابة بجدري القرود داخل مصر.

وزارة التربية والتعليم: ملتزمون بخطة الدراسة المعدة سلفًا

ومن المقرر أن يبدأ العام الدراسي الجديد  بالمدارس الرسمية والخاصة للغات والخاصة عربى والقوميات، في يوم 21 سبتمبر الجاري، وينتهي الخميس الموافق 5 يونيو 2025، بإجمالي 35 أسبوعًا.

السعودية تعلق الدراسة بسبب الأمطار

جدير بالذكر، أن السعودية أعلنت تعليق الدراسة في جدة، حيث أعلنت إدارة التعليم في محافظة جدة، إن الدراسة لليوم الثلاثاء، ستكون عن بُعد، بسبب سوء الأحوال الجوية، حيث شهدت السعودية أمس الإثنين، أمطارا غزيرة ورياحا شديدة السرعة أدت إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية، وجريان السيول.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search